الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة بالشرق الأوسط...نجاح تطبيق نظام الاختبارات الجديد لـ"الووشو كونغ فو"

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:43 م
هير نيوز

أقر الاتحاد المصري للوشو كونغ فو، نظام الاختبارات الجديد لرياضة الووشو كونغ فو والمسمى "الديوان وي"، وهو نظام مرتبط بالاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، كبديل عن نظام الأحزمة القديم، في أول تطبيق له في الوطن العربي وأفريقيا.

بدأ الاتحاد المصري للووشو كونغ فو بقيادة اللواء محمد عاشور طريقه تعليم الديوان للمدربين بترجمة المواد المقدمة للديوان من كتب وفيديوهات إلى العربية، وتجهيز طريقة شرح للمدربين عبر كوكبة من خبراء اللعبة وأساتذة اللغة الصينية في مصر، بحسب الدكتور عاطف طه المشرف العام على لجنة الديوان بالاتحاد.

استغرق تعليم الديوان على عدة دورات يبلغ عددهم ٥ دورات منهم ٣ في القاهرة ودورة في دقهلية، وأخرى في الفيوم، وشارك ٥٠٠ مدرب من الدارسين و٧٠ مدرب مختبرين، وبلغ عدد المدربات المشاركات في تلك الدورات ١٠ مدربات.

وشهد الاتحاد في دورته الحالية تطبيق أول اختبارات لنظام الديوان في العالم العربي وأفريقيا، وذلك بعد أن قام المدربين بنقل ما تعلموه بالدورات إلى لاعبيهم، حيث طبقت اختبارات الديوان على اختبارين على مستوى القاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية.

أجري الاختبار الأول في نادي الشرطة وشارك به ٥٤٠ لاعب، بينما أجرى الاختبار الثاني في نادي الزهور وشارك به ٢٠٠ لاعب، والمشاركة النسائية بتلك الإختبارات بلغت ٣٠٠ لاعبة مشاركة، وكان ضمن المشاركين لاعبين في المنتخب المصري للووشو كونغ فو.

وتوجد عدة فروق بين نظام الديوان الحالي ونظام الأحزمة السابقة، ويمكن توضيح أهمها فيما يلي:

تبدأ تلك الإختلافات في أن المنهج السابق لم يكن به تخصصات بينما المنهج الجديد به ٤ تخصصات هم ونج تشونج- شمالي-تايجي-ساندا.

كما أن المنهج السابق كان منهج محلي بينما المنهج الجديد منهج دولي وفقا للجمعية الصينية للووشو كونغ فو.

المنهج القديم لا يشترط مصطلحات بينما المنهج الجديد المصطلحات موحدة وجميع المصطلحات باللغة الصينية، وهي اللغة الأم للعبة.

كما أنه اتسم المنهج السابق بأنه منهج صعب في أدائه بينما المنهج الجديد أسهل في الأداء.

اقرأ أيضًا..


ads