الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأيدٍ مصرية.."هير نيوز" ترصد أسرار النظام الإلكتروني لاتحاد الكونغ فو || فيديو

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

لا يمكن أن يتقدم أي اتحاد بدون تغيير ومواكبة للعصر الحديث، وفي أي بطولة لرياضة الووشو كونغ فو سيبهرك النظام الإلكتروني الذي يؤدي دوره في كل بطولة، وصولًا إلى الشاشات العملاقة التي كانت تبث نتائج اختبارات الديوان، وتصدم عندما تعلم أن هذا النظام حديث النشأة ولد مع مجلس إدارة الاتحاد الحالي برئاسة اللواء محمد عاشور، رغم جائحة كورونا والضائقة الاقتصادية التي مر بها العالم كله.


من الألف للياء

"برمجته بيدي من الألف إلى الياء" بتلك الكلمات بدأ أحمد سعيد مصمم النظام الإلكتروني للاتحاد المصري للوشو كونغ فو، عن مشواره في تصميم السيستم الحالي، مبينًا أنه يكفيه فخرًا أن النظام مصنع بأيدٍ مصرية خالصة، وهي أنظمة تدخل في صناعتها شركات كبيرة وعالمية، مثل الشركة الصينية التي صممت السيستم الخاص بالاتحاد الدولي للأساليب، ولكنه نجح في تصميم سيستم الأساليب وحده وعمل برمجته، وأشاد به الحكام الدوليون الذين حكموا بطولات في خارج مصر، وأن به مميزات تفوق السيستم الدولي.

وفق نظام إلكتروني

وأكد سعيد في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن اللواء محمد عاشور منذ أن جاء على رأس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، وهو مصرّ على أن تعمل المنظومة وفق نظام إلكتروني، وكان يعد كل المدربين والحكام بأنه سيشتري نظامًا من الخارج.

اختبارات الديوان

وأضاف مصمم النظام الإلكتروني للاتحاد المصري للوشو كونغ فو، أنه بدأت القصة عندما ذهب إلى بطولة العالم في البرازيل كحكم، ووجد النظام الإلكتروني للبطولة فتساءل لماذا لا يكون للاتحاد المصري نظام إلكتروني شبيه له، وعرضوا شراء النظام ولكن تم الرد عليهم بأنه خاص بالاتحاد الدولي للووشو كونغ وغير معروض للبيع، مما جاء بفكرة إنشاء سيستم بأيدٍ مصرية، وبالفعل نجح في تصميم سيستم الأساليب، وحاليًا يعمل على السيستم خاص بنظام الاختبارات الحديث "الديوان".

السيستم القديم

وبيّن سعيد، أن مشكلة السيستم القديم أن الحكام على الأطراف 5 حكام ولا يستطيعون التواصل مع رئيس القضاة، ولكن في السيستم الجديد تخرج الدرجة الخاصة بالمباراة لرئيس القضاة لكي يتابعها ويشرف عليها، ويوجد جهاز صوتي يتناقش به الحكام إذا وجدت لعبة بها مشكلة.


البولة الإلكترونية

وأوضح مصمم النظام الإلكتروني للاتحاد المصري للوشو كونغ فو، أنه الآن يوجد ما يسمى "البولة الإلكترونية" أو الترتيب الإلكتروني، وأصبح اللاعب يعرف رقمه وسيلعب متى وأين وفي أي ساعة، بينما سيستم تسجيل اللاعبين قامت بإنشائه شركة أخرى.

المنظومة الجديدة

بينما كشف الكابتن نبيل النجدي، المدير الفندي للمنتخب المصري للووشو كونغ فو، أن المنظومة الجديدة يطبق نظام العلم الحديث وتطوير منظومة الإتحاد، وبدأ بعملية التسجيل وأدخل نظام التسجيل الإلكتروني لأنه قبل ذلك كانت توجد حالات تزوير وحالات تسجيل غير صحيحة للاعبين، وبدأ التنفيذ الإلكتروني عن طريق المناطق، ثم أصبح عبر الأندية، والآن يمكن لأي مدرب تسجيل اللاعبي الخاصين به عن طريق الموبايل الخاص به.

وأكد النجدي في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن نظام البطولات الإلكتروني هو الوحيد في أفريقيا والوطن العربي وهو شبيه بنظام الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو.

بينما كشف الكابتن ناصر الجزار، مدرب كونغ فو، عضو منطقة الجيزة لإتحاد الووشو كونغ فو سابقًا، أن النظام الإلكتروني الحديث أضاف للاتحاد ويعتبر بصمة حقيقية ونوعية في عصر مجلس الإدارة الحالي بقيادة اللواء محمد عاشور، مشيرًا إلى أن من يتخذ هذه القرارات هو مجلس إدارة الاتحاد وليس المدير التنفيذي.

وأكد الجزار في تصريات خاصة لـ"هير نيوز"، أن المدير التنفيذي للاتحاد المصري للووشو كونغ فو، وأي شخص إداري آخر دوره هو تنفيذ تعليمات مجلس الإدارة.


ads