الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأقل مجهود.. 5 خطوات للحفاظ على منزلك مرتبًا ونظيفًا

السبت 30/أكتوبر/2021 - 07:00 ص
هير نيوز

تبذل الكثير من السيدات والفتيات جهدًا كبيرًا في ترتيب وتنظيف المنزل بشكل يومي، لكن هناك خطوات حال اتباعها ستحافظين على منزلك نظيفًا ومرتبًا بشكل جميل ورائع.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، 5 خطوات للحفاظ على منزلك مرتبًا ونظيفًا:

1- اغسلي الصحون بعد كل وجبة

يجب عليك غسل الصحون بعد كل وجبة للحفاظ على نظافة المنزل ، ولا تدعيها تتراكم أو تنتظري حتى تحتاجي إلى بعض الأطباق لتنظفيها. تذكري أيضًا أنه كلما قل عدد الأواني التي تتراكم في حوض الجلي، كان تنظيفها أسهل وأسرع.


2- رتبي السرير كل يوم

السرير المرتب يحدث فرقًا كبيرًا في هيئة المنزل؛ حيث إن رؤية سرير ذي ملاءات مشدودة تجعل الغرفة تبدو أقل فوضى، وتجعلك تشعرين بالراحة، خاصة عندما تصلين متعبة من العمل، وتدخلين غرفة النوم؛ لذلك يجب أن تتعلمي عادات التنظيف السهلة هي ترتيب السرير كل يوم قبل مغادرة المنزل.

3- التهوية

أحد الجوانب الأساسية عند تنظيف المنزل والحفاظ على رائحته زكية هو تهويته بانتظام، يمكنك القيام بذلك يوميًا أثناء ترتيب سرير غرفة النوم. وبقية غرف المنزل، أثناء الاستحمام أو تناول الإفطار أو التنظيف.

4- حافظي على الثلاجة نظيفة

عدم نظافة الثلاجة التي نفتحها قرابة ألف مرة في اليوم، يجعلنا نشعر بالتوتر والضيق؛ لهذا فإن الحفاظ على نظافتها وترتيبها يعد أمراً أساسياً وصحياً؛ لذلك يجب عليك التخلص من أي طعام تنبعث منه رائحة كريهة أو منتهي الصلاحية، ومسح الرفوف والأدراج، ثم ترتيب الطعام بشكل تتركين فيه المأكولات التي تستخدمينها يومياً في متناول يديك أي في الصف الأمامي، في حين الأطعمة الأقل استخداماً في الصف الخلفي.

5- جففي الحمام بعد الاستحمام

يجب عليك تجفيف الحمام بعد الاستحمام؛ حيث إن رذاذ الماء والترسبات الكلسية على المرآة أو الصنابير تجعل الحمام يبدو متسخًا، حاولي بعد كل استحمام أن تمسحيها بقطعة قماش نظيفة.

ads