الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذكرى مولد سلوى محمد علي.. داعمة الشباب بـ 100 فيلم قصير

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أكتوبر 1964 ولدت الفنانة المصرية سلوى محمد علي بمحافظة قنا.

- تزوجت من المخرج الراحل محسن حلمي، ولها منه مي ومريم.


سلوى محمد وقضية المرأة

أشارت سلوى إلى أهمية طرح الدراما لقضايا المرأة: «بعد نجاح فيلم (أريد حلا) في تغيير بعض مواد قانون الأحوال الشخصية، هناك كثير من الحكايات المسكوت عنها في مجتمعاتنا، وكثير من القوانين في حاجة إلى تغيير، لا أعني إنصاف المرأة على حساب الرجل، لكن لينال كل منهما حقه من دون تجاوز، فهناك بعض الرجال أيضا يتعرضون لظلم كبير من زوجاتهم».

 

مسيرتها الفنية



سلوى محمد والأطفال

اشتهرت سلوى محمد علي، بشخصية «الخالة خيرية» التي جسدتها في برنامج الأطفال الشهير «عالم سمسم»، وعن هذا الدور تقول: «جمهور (عالم سمسم) كان من الأطفال، والآن أصبحوا شبابا وما زالوا ينادونني بـ(الخالة خيرية)، فقد كانت شخصية جذابة، في تقديري».

 

المسرح

ذكرت سلوى محمد علي أنها في بداياتها الفنية، وعقب تخرجها في معهد الفنون المسرحية ظهرت أزمة السينما، وفي هذا الوقت كان المسرح أمامها بكل إغراءاته، فقدمت عروضًا عديدة بمسرح (الطليعة) و(الهناجر) من بينها مسرحية (صحراوية) التي اعتمدت على خمس ممثلات، وعرض (دقة زار) الذي يعد العمل الوحيد الذي جمعنها بزوجها المخرج الراحل محسن حلمي الذي اشترط على عدم العمل معًا بعد الزواج.

 



أفلامها

- عملت سلوى في السينما بدبلجة أفلام ديزني بصوتها على غرار فيلم «الملك الأسد»، و«أسطورة مريدا»، و«الملكة إلينور»، بينما حققت رصيداً سينمائياً كبيراً مع مخرجين متميزين ومن بينها أفلام: «أحلى الأوقات» لهالة خليل، و«جنينة الأسماك»، «احكي يا شهرزاد» ليسري نصر الله، و«فيلم هندي» لمنير راضي، «بنتين من مصر» لمحمد أمين، وقدمت من خلالها أدواراً مهمة ومؤثرة في مسيرتها الفنية وتركت أثراً لدى المشاهد، وكما تقول: «لم يشغلني في أي وقت، مساحة الدور بقدر تأثيره، المهم أن أعمل مع مخرجين متميزين.

- لها أفلام قامت ببطولتها مثل «أسرار عائلية»، كما قمت ببطولة نحو مائة فيلم قصير أغلبها بشكل تطوعي دعما لطلبة معهد السينما ومخرجين شباب في تجاربهم الأولى، ومن الأفلام التي أعتز بها كثيراً فيلم «طيري يا طيارة» للمخرجة هالة خليل.


أعمال أخرى

لم تكتف سلوى بالمسلسلات والأفلام المصرية، بل قامت بتدريب أبطال الفيلم السوداني «ستموت في العشرين» للمخرج أمجد أبو العلاء، وتقول: "عندما ذهبت للسودان اكتشفت وجود مجموعة من البنات وراء وخلف الكاميرا يتمتعن بثقافة وحضور لافت، وتعرفت بشكل أكبر على المرأة السودانية، وقد عملت مع فريق الممثلين على الاسكريبت، كان هناك ممثلون لم يخوضوا تجربتهم الأولى في التمثيل، وهما الشاب والفتاة بطلا الفيلم، فأجريت تدريبات خاصةً لهما، وتحدثنا في رسم الشخصية، لكن بقية الممثلين كانوا محترفين ومعظمهم ممثلين مسرح عظام، وأجرينا بروفات على الأداء مع فريق الممثلين كله".



البرامج

كما خاضت الفنانة المصرية تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج «3 ستات» بقناة «صدى البلد»، وعن هذه التجربة تقول: «التمثيل له الأولوية عندي، لكن تجربتي في هذا البرنامج أتاحت لي التحدث مع شخصيات مهمة عدة».

 

الفنانة سلوى محمد علي تكشف عن عمرها الحقيقي



مين فاكر صوت الفنانة سلوى محمد علي في كرتون الأسد الملك



سلوى محمد علي: بنحط المكياج أما الكاميرا فقط.. وفي البيت بنطبخ وبنفض التراب



سلوى محمد علي: حبيت جوزي الأول وطلبته للجواز



سلوى محمد علي في حوار خاص مع cbc ورأيها في التعامل مع الرجالة



اقرأ أيضًا..

ذكرى انهيار سوق البورصة العالمية.. "الكساد الكبير"


ads