الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طريقة عمل الآيس كوفي في دقائق

السبت 30/أكتوبر/2021 - 11:59 ص
هير نيوز

طريقة عمل الآيس كوفي.. يعشق الكثير مشروب القهوة اللذيذ بمذاقه المميز، وتختلف طرق إعداد القهوة، الطريقة الكلاسيكية المعروفة، القهوة الفرنسية أو باللبن، القهوة سريعة الذوبان التي يُصنع النسكافيه والكابتشينو والموكا وغيرها، وأيضًا توجد القهوة المثلجة أو "الآيس كوفي" التي يعود أصلها لدولة الجزائر واشتهرت في باقي الدول نتيجة الاستعمار الفرنسي، ويوجد منها العديد من الأنواع "آيس الموكا، الفرابتشينو، آيس لاتيه".

 مكونات الآيس كوفي

 لتحضير طريقة عمل الآيس كوفي نحتاج إلى 2 ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان أو "نسكافيه بلاك"، ربع كوب ماء ساخن، سكر حسب الرغبة، ثلاثة أرباع كوب من اللبن، رشة فانيليا، ربع كوب كريمة خفق إن وجد، ثلجًا مجروشًا.


طريقة تحضير الآيس كوفي

لعمل القهوة المثلجة نخلط القهوة والسكر سريعة الذوبان بالماء الساخن ونضعها في كوب التقديم ونضيف عليهم الثلج، ثم نضيف اللبن على الكريمة ورشة الفانيا ونخلطها جيدًا معًا، ووضعها على القهوة، ويمكن تزيينها بـ "الويبد كريم" وصوص شوكولاته.

 

مكونات الآيس سبانش لاتيه

طريقة عمل الآيس كوفي.. ومن أنواع  القهوة المثلجة، الآيس سبانش لاتيه، ومكوناته ثلاث أرباع كوب لبن، ملعقتان كبيرتان من الحليب المكثف المحلى، ربع كوب من القهوة الأمريكية، ربع كوب الثلج المجروش.


طريقة التحضير الآيس سبانش لاتيه

نضع في الخلاط اللبن، الحليب المكثّف والمحلّى، القهوة الساخنة، الثلج، ونخلطها جيدًا للحصول على قوام متجانس، نسكبه في كوم التقديم ويُمكن تزيينه ببعض قطع الشوكولاتة أو صوص الشوكولاتة.

 

مكونات الآيس فرابتشينو

الآيس فرابتشينو من الأنواع اللذيذة للقهوة المثلجة، ولتحضيره نحتاج إلى نصف كوب من اللبن، ربع كوب من الماء الساخن، 2 ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان، 2 ملعقة كبيرة من صوص الكراميل الجاهز، ثلج مجروش، كريمة مخفوقة للتزيين.


طريقة التحضير الآيس فرابتشينو

 طريقة عمل الآيس كوفي.. نخلط الماء الساخن مع القهوة في طبق صغير حتى تذوب القهوة جيدًا، ثم نضع في الخلاط، الثلج، صوص الكراميل، اللبن، خليط القهوة، ونخلطها جيدًا للحصول على قوام ناعم ومتجانس، نسكبه في كوب التقديم وتزيينه بالكريمة المخفوقة، وصوص الكراميل إن وجد.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. طريقة عمل كوكتيل الفاكهة بالفسدق


فيديو.. طريقة عمل مانجو بالصودا

ads