السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القبض على تاجرة عملة بحجم تعاملات 5.2 مليون جنيه بالمنيا

السبت 30/أكتوبر/2021 - 01:06 م
هير نيوز

نجحت الداخلية، في ضبط إحدى السيدات بالمنيا، لاشتراكها مع آخر في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

تفاصيل الواقعة

أثبتت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام سيدة مقيمة مركز شرطة المنيا، وشقيق زوجها "يعمل بإحدى الدول"، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني "بالعملة الأجنبية" من خلال الثاني، وإرسالها للأولى عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد، لتقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية أو نقداً مقابل عمولة فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة؛ مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي، بالاشتراك مع الثاني "المتواجد حالياً بالخارج"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 5.2 مليون جنيه مصري.

ads
ads