الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى حمل.. 4 موروثات خاطئة يجب أن تتخلي عنها

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 08:02 ص
هير نيوز



الحمل بالنسبة للمرأة في المرة الأولى يكون شيئًا غريبًا وصعبًا ومفرحًا في الوقت نفسه، فهي تشعر بالتعب وأعراض جديدة عليها، كما أنها تحمل طفلا بداخلها ولا تعرف كيف يمكن أن تحافظ عليه بشكل صحيح أو كيف تتعامل معه.

ولذلك تواجه المرأة الحامل للمرة الأولى الكثير من النصائح من العائلة والأقارب والأصدقاء، ولكن ليس كل النصائح تكون حقيقية وصحيحة فهناك موروثات خاطئة يجب أن تتخلى عنها النساء ولا تسمع لها المرأة الحامل أو تنفذها.

وإليك أبرز موروثات خاطئة يجب أن تتخلي عنها المرأة الحامل للمرة الأولى ولا تستمع لها، وفقاً لموقع "novant health" البريطاني.

- تناولي الكثير من الطعام فأنت تأكلي لشخصين

تعتبر تلك أبرز الموروثات الخاطئة فهي نصيحة تتبادلها النساء بمجرد أن تعرفها أن قريبتها أو صديقتها حاملاً تنصح بتناول الكثير من الطعام لأنها تأكل لشخصين هي وطفلها، وهذا شيء خاطيء والصحيح هو تناول الطعام الصحي الغني بالكالسيوم والفيتامينات التي تمنح الجسم العناصر الغذائية التي يفقدها أثناء نمو الجنين.

- ممنوع تناول الأسماك

الأسماك التي تحتوي على مستويات منخفضة من الزئبق مثل البلطي والسلمون هي في الواقع جيدة للنساء أثناء الحمل، فهذه نصيحة خاطئة تماماً ولكن الصحيح أن السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنيةوهي مفيدة للأم والطفل على حد سواء، ولكن يجب تخطي السوشي النيء وتجنب الأسماك مثل الماكريل وسمك القرش وسمك القرميد وسمك أبو سيف؛ لأن كلها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.

- لا تستحمي بماء ساخن

من الجيد الاستحمام طالما أن الماء ليس شديد السخونة، ولكن يجب تجنب حمامات البخار والمنتجعات الصحية التي يمكن أن ترفع درجة حرارة جسمك لأكثر من 102 درجة، حيث يمكن أن تصبح درجة الحرارة المرتفعة خطرة لك ولطفلك.

- لا ترفعي يديك فوق رأسك

تنصح زوجات كثيراً أنه إذا رفعت المرأة ذراعيها فوق رأسها أثناء الحمل يمكن أن يلتف الحبل السري حول عنق الطفل، وهذه نصيحة خاطئة لا يجب أن تتبعها المرأة الحامل فلن تؤذي طفلك برفع ذراعيك.

ads
ads