الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 زيوت أساسية تُساعدك على الاعتناء بالبشرة المختلطة

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 01:00 ص
هير نيوز

يُعرَّف الجلد المختلط بأنه يحتوي على منطقة دهنية - الجبين والأنف والذقن - وجفاف على الخدين وخط الفك، قد يكون من الصعب العناية بالبشرة المختلطة لأن المنتجات التي تعمل على منطقة واحدة من الوجه غالبًا ما تكون غير مناسبة لمناطق أخرى، ولكن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكنها العناية بالبشرة المختلطة.

كشف موقع "كريز ستايل" عن العديد من أنواع الزيوت التي يمكنها العناية بالبشرة المختلطة، وهي كالتالي:

زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند هو زيت آخر قد يكون لديكِ في خزانة مطبخك وقد يكون أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك غير المعرضين لحب الشباب حيث شهد الأشخاص المصابون بالتهاب الجلد التأتبي - وهو نوع من الأكزيما وحساسية جلدية تتميز بالجفاف والحكة - نتائج ممتازة عندما استخدموا زيت جوز الهند البكر على جلدهم ، وفقًا لتجربة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية ومضبوطة.


الصبار
يمكن أيضًا غرس الصبار، وهو نبات ذو خصائص علاجية طبيعية، في الزيوت واستخدامه كمرطب طبيعي. وفقًا للأبحاث السابقة، يحتوي جل الصبار على عديدات السكاريد المخاطية، والتي تساعد على حبس الرطوبة في الجلد وتجعل هذا المكون الطبيعي الآخر للعناية بالبشرة الذي قد ترغب في تجربته، لاستخدام الزيت المفضل لديك (في أنقى صورة) هو رشه في ماء الاستحمام الدافئ.



زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون الطبيعي الرائع الذي يستخدم كمنظف ومرطب طبيعي، كما يقول براندي كرومبتون، خبير تجميل مرخص ومدير سابق لشركة صالون وسبا ليبليس في لويزفيل ، كنتاكي. يقول كرومبتون: "فقط افركي الزيت في بشرتك ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد ، ثم امسحي الزيت الزائد". وتضيف أن زيت الزيتون يعد اختيارًا جيدًا كمنظف لأنه لن يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية ، ولكنه سينظف بشرتك.


زيوت أخرى
أن زيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الأفوكادو قد يكون علاجات طبيعية جيدة للبشرة الجافة، مرة أخرى، طالما أنك لا تملك بشرة معرضة لحب الشباب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads