الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أولياء أمور مصر" يطلق مبادرة "التربية أولا وآخرا"

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 04:44 م
هير نيوز

أطلقت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مبادرة «التربية أولا وآخرا»، والتي تهدف إلى إحياء القيم الأخلاقية، بالتعاون بين المدارس والأسرة والإعلام.

الطالب المثالي

واستكملت الحزاوي، أن عودة مصطلح الطالب المثالي يحث الطلاب على التفوق دراسيا وأخلاقيا، بالإضافة لعقد ندوات بالمدارس لحث الطلاب على نبذ العنف والتحلي بالأخلاق الكريمة، وعودة الدور الفعال للأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، لتعديل السلوكيات الخاطئة، واضطرابات الشخصية عند الطلاب، وسرعة التواصل مع الأهل لحل المشكلة.


دور الأسرة

وأضافت الحزاوي، أن الأسرة يجب ألا تنشغل عن الدور المنوط بهم في تربية الأبناء؛ نتيجة ضغوط الحياة والسعي لتحسين الأحوال المادية؛ لأن ذلك هو السبب الرئيسي لتراجع سلوكيات الأبناء، فمع الأهمية البالغة للعمل للحصول على المال لتلبية احتياجات الأسرة، لكن يلزم ألا يغيب دور الأسرة في التربية والرقابة والتوجيه، واسترجاع بعض العادات كاجتماع الأسرةعلى مائدة الطعام، أو اجتماع أسري ولو مرة في الأسبوع، للحوار وسماع مشاكل الأبناء مع محاولة إيجاد حل لها.

دور الإعلام

وأكدت الحزاوي، على أهمية دور الإعلام في تشكيل الأخلاق؛ حيث شهدت السينما والتليفزيون انحدارًا في المحتوى الفني من خلال تقديم نماذج البلطجة، بالإضافة لمساهمتها في انتشار الألفاظ البذيئة، ونشر سلوكيات مجتمعية عنيفة يرفضها المجتمع المصري.


واختتمت الحزاوي، أن الإعلام يجب أن يهتم بإنتاج برامج تزرع الأخلاق، مثل برامج الأطفال، كبرنامج «أبلة فضيلة»، وغيرها، وعودة دور السينما التوجيهي البعيد عن العنف والبلطجة.


الكلمات المفتاحية
ads
ads