الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حلول لتنظيف سجاد منزلك بسهولة| صور

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:29 م
هير نيوز

تُعاني الأمهات من صعوبة تنظيف السجاد من البقع أو الأتربة بالأخص إن كان أطفالها صغار في السن أو عند حضور عدد كبير من الضيوف في المناسبات العائلية، مما يجعل الأم تلجأ إلى غسل السجاد يدويًا أو الذهاب إلى المغسلة؛ لذلك قامت «هير نيوز» بتقديم بعض الحلول لتساعدك على تنظيفها بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب للمغسلة وبذل مجهود بدني ودفع مقابل مادي.


استخدام الملح




يتم رش الملح على السجاد للجزء الذي يحتوي على بقع أو أتربة من الصعب إزالتها، ثم تركه لمدة يوم واحد كامل وبعدها يتم تنظيفها بالمكنسة مرتين.


استخدام الخل الأبيض




من ضمن الحيل البسيطة، خلط معلقتين من الملح مع نصف كوب من الخل الأبيض ثم فرك البقعة أو السجاد بأكمله، ثم تركه ليجف تماما ويتم تنظيفه بعد ذلك باستخدام المكنسة اليدوية أو جهاز الشفط الكهربائي.


معجون الليمون



خلط القليل من الليمون مع الملح حتى يصبح معجونا، ويتم وضعه على المنطقة المراد تنظيفها حتى يجف ثم فركه جيدا وتنظيفه بالمكنسة، تعتبر من أفضل الطرق المستخدمة لتنظيف السجاد.

بيكربونات الصوديوم


من الوارد أن يكون للسجاد رائحة كريهة نتيجة بقايا الطعام المتساقطة عليه أو فضلات الحيوانات الأليفة، يتم خلط بيكربونات الصوديوم بملح الطعام، ورش الخليط على السجاد بأكمله لمدة ساعة، ثم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية.


اقرأ أيضًا..

طرق لتظيف السجاد من بقع الكحل والمانكير بسهولة


ads
ads