الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة": الزواج المبكر يؤثر على صحة المرأة نفسيًّا وبدنيًّا

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:21 م
هير نيوز
القومي للمرأة: الزواج

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالبحيرة، ندوه توعوية بمقر الوحدة المحلية لقرية شرنوب، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور فرع من المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، مديحة أبو شعرة عضو فرع المجلس، سمية صبري عضو فرع المجلس، سحر عادل جمال الدين محامي مكتب الشكاوى فرع المجلس.


وتناول اللقاء الحديث عن

- تكريم المرأة في الإسلام وجميع الأديان السماوية، ودور فرع  المجلس القومي للمرأة بالبحيرة في النهوض بالمرأة  والأسرة اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وقانونيًّا وثقافيًّا ودينيًّا وبيئيًّا، وتم تعريف الحاضرين بدور مكتب شكاوى المرأة بالفرع، وأهم المشكلات التي تواجه المرأة والفتاة، الحرمان من الميراث، والعنف الأسري.

- حياة كريمة تعني العيش الكريم صحيًّا ونفسيًّا واجتماعيًّا ومن أجل ذلك قام الرئيس بالدعوة إلى أن يعيش أهل القرى حياة تتناسب مع المجتمع المتحضر الذي تتوفر فيه كافة الخدمات. فمن الواجب علينا المحافظة على كافة الخدمات والاهتمام بتربية أبنائنا من حيث التعليم والصحة، وأيضًا الاهتمام بزواج البنات في السن القانونية.

- الزواج المبكر وآثاره النفسية والبدنية على صحة المرأة, أهمية تربية الأبناء على القيم والمبادئ وكيفية التعامل الصحيح مع التكنولوجيا الحديثة، أهمية العمل للمرأة وخاصة العمل الحر.

- عرض أهم ما تم من مشروعات في القرية من مشروعات حياة كريمة.

- تلوث الغذاء والسموم المنزلية أهمها زيت القلي والاستخدام الخاطئ وما يشكله من خطر الإصابة بالسرطان، وخطورة الأكياس البلاستيكية، وأهمية ترشيد استهلاك المياه والفرق بين تنقية المياه والمعالجة والخدع التي تقدم من خلال شركات فلاتر المياه، والآثار السلبية التي تنجم عن استخدام الفلاتر. 


"القومي للمرأة": الزواج المبكر يؤثر على صحة المرأة نفسيًّا وبدنيًّا

"القومي للمرأة": الزواج المبكر يؤثر على صحة المرأة نفسيًّا وبدنيًّا
ads