الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى عيد الحب.. أفلام مصرية ناقشت الرومانسية بمفهوم مختلف

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 04:06 م
هير نيوز

يحتفل العالم غدًا الموافق 4 نوفمبر بعيد الحب ومن المعروف أن الكثير يُفضل الاحتفال بعيد الحب بطريقة مختلفة في منزله وذلك بمشاهدة الأفلام الرومانسية التى جسدت حب العشاق.

 ونرصد لكم فى «هير نيوز» الأفلام المصرية التي جسدت دور العشاق


1-قصة حب 

هو فيلم رومانسي من الدرجة الأولى فى عيد الحب حيث دارت أحداث الفيلم حول قصة حب بين فتاة وشاب، ولكن تتعرض الفتاة لأختبار صعب عندما يتعرض الشاب لحادث سير ويتسبب فى إصابته بالعمى، وتصاب هى بالسرطان، ويعرض الفيلم فى 2019 من بطولة "أحمد حاتم، هالة فاخر، هنا الزاهد، علا رشدي" وهو من إخراج وتأليف عثمان أبو لبن.


  

2-حبيبى دائما 

هو فيلم صدر عام 1981 وهو من أشهر الأفلام التي جسدت دور العشاق فى عيد الحب حيث لاقى الفيلم تفاعل كبيرا فور صدورة من العشاق، والفيلم من بطولة الفنان الكبير نور الشريف، بوسي، ماجدة الخطيب ، سعيد عبد الغني، الفنانة الكبيرة سوسن بدر، نعيمة وصفي، ومن إخراج حسين كمال.


3-حسن ونعيمة

قصة حسن ونعيمة، أثرت في الكثير من المشاهدين خاصة فى عيد الحب مع المشاعر النقية التي جمعت بين الثنائي، والفيلم مأخوذ قصته من أحداث حقيقية عام 1959 في إحدى القرى الريفية، الفيلم قام ببطولته محرم فؤاد، سعاد حسني، وداد حمدي، قصة وسيناريو وحوار عبد الرحمن الخميسي، إخراج هنري بركات.



4-كروانة

من أفضل الأفلام التى يمكن مشاهدتها بعيد الحب حيث دارت أحداث الفيلم حول راقصة تهرب من الفرقة التى كانت تعمل معها وتقابل طبيب ويكتشف إصابتها بالسرطان، ويقوم بمساعدتها عن طريق علاجها وهنا ينشأ بينهما قصة الحب، وصدر الفيلم عام 1993 ومن بطولة ميمي جمال وسيد زيان ومن إخراج عبد اللطيف زكي.



5-حافية على جسر الذهب

أيضا من القصص الجميلة التي يمكن مشاهدتها فى عيد الحب حيث تناول قضية التضحية من أجل الحب، حيث رأينا أن بطلة الفيلم تضحي بحبها خوفًا عليه من الموت، وتقرر إنهاء حياتها، الفيلم من إنتاج عام 1976، بطولة عادل أدهم، ميرفت أمين، حسين فهمي.

6-هيبتا

تناول الفيلم سؤال كيفية حدوث الحب، حيث يشرح أحد أبطال الفيلم خلال المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات، وبمناسبة قدوم عيد الحب من الجيد أن نتذكر كيف كانت صدفة الوقوع فى الحب، والفيلم تم عرضه عام 2016، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب محمد صادق.

من بطولة ماجد الكدواني وياسمين رئيس وعمرو يوسف ونيللي كريم وأحمد بدير، دينا الشربيني، أحمد مالك، أحمد داوود، وإخراج هادي الباجوري.



7-نهر الحب

من أبرز الأفلام التي ناقشت قضايا مهمة للمرأة فى عيد الحب منها معاناة الزوجة التى ترغب فى الحصول على الطلاق والحب المستحيل الذي يجمع بين سيدة متزوجة ورجلا آخر.
حيث تعرض الفيلم للكثير من الانتقادات وقت عرضه عام 1960، وهو من بطولة زكى رستم، وعمر الشريف، ومن إخراج عز الدين الفقار.\

اقرأ أيضًا..


ads
ads