الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة قبل أداء تمارين الترامبولين.. اعرفي التفاصيل

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:21 ص
هير نيوز

تتذكر مقدار المتعة التي حظيت بها عندما كنت تمارس رياضة الترامبولين عندما كنت صغيراً؟ الآن أصبح جهاز اللياقة البدنية هذا عصريًا، حيث يساعدك في الحفاظ على النشاط البدني دون الإضرار بركبتيك، وأصبح مفيداً للتعامل مع جسدك وتمريناته الرياضية.

كشف موقع "أولا" الإسباني، أن القفز على قاعدة مرنة لديه العديد من الفوائد، فمثلا أن توسيد القفزة أكبر وهو أكثر أمانًا من العمل على الأرض، كما يساعدنا على تنشيط نظام القلب والأوعية الدموية لدينا ويحسن المقاومة البدنية، وهو ممتاز لشد العضلات في نفس الوقت الوقت الذي يعد تدريب مثالي لحرق السعرات الحرارية.

بينما كشفت أندريا رويز ، معلمة Fit Jumping في Entrena Virtual، أنه ليس من الملائم إجراء هذا النوع من التمارين إذا كنت تعاني من إصابة أو إذا كنت تعاني من مشاكل في الاستقرار أو التوازن، قائلة: "لا ينبغي أن نعمل في هذا التدريب إذا كنا نعاني من تغيرات مثل خلل وظيفي في قاع الحوض لدينا ، فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عدم الاستقرار في مفاصل الورك والركبة والكاحل ، والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من مشاكل التوازن".


وأكدت "رويز"، أنه إذا لم يكن لديك أي من هذه الأعراض، فهي مناسبة لأي شخص طالما أنك تبدأ في تعلم التقنية الصحيحة تدريجياً.

تشرح أندريا رويز أن الشيء المهم حقًا عند التدريب على الترامبولين هو الأسلوب، حيث يجب أن نؤدي قفزة بطريقة محكومة، ونعمل دائمًا على تنشيط البطن والأرداف والساقين، ويجب أن يكون استقبال القفزة دائمًا بركبتين شبه مثنيتين.

وأشارت المدربة إلى أن هناك ملحقات، مثل المقبض، يمكن أن تساعدك في الحفاظ على الثبات عند أداء بعض التمارين.

ونصح الموقع، أن لا ننسَ طلب المشورة من أحد المحترفين، سواء في الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو وجهًا لوجه، بالإضافة إلى تصحيح وضعك، سيساعدك هذا على الاستفادة بشكل أفضل من فوائد هذا النوع من التمارين.

اقرأ أيضًا..

ads