الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باربي نجد.. «بكيني موديل» تتجاوز الخطوط الحمراء في السعودية

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 05:57 م
هير نيوز

تخطت "باربي نجد" أول بكيني موديل سعودية كل الخطوط الحمراء، وظهرت عارية بشكل كامل، في مقطع فيديو نشرته مؤخرًا على حسابها الخاص بموقع الصور "إنستجرام".


 

بكيني موديل سعودية تثير السخط

أثار مقطع الفيديو الذي نشرته "باربي نجد" في حسابها الذي يتابعه نحو 104 ألف متابع من جميع أنحاء العالم، سخط الجمهور السعودي والعربي حيث ظهرت الفتاة عارية بدون أية ملابس.


اكتفت "نجد" بوضع يدها على صدرها، مما لم يرق للكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها أنها تشوه صورة المرأة السعودية والعربية بسلوكها غير الأخلاقي.


 


من هي "باربي نجد" أول بكيني موديل سعودية

تصف "نجد" نفسها بأنها تجسيد حي لعروسة الإنيمي الشهيرة "باربي"، وتُعرف نفسها على حسابات التواصل الاجتماعي، بأنها أول عارضة أزياء للبكيني من السعودية.


تتعرض "نجد" للانتقادات بسبب تجاهلها لعادات بلادها وتقاليد مجتمعه، وتعمدها الشديد للإغراء وإظهار جسدها بشكل مقزز، في سبيل تحقيق الشهرة والأموال الطائلة.

 

حفلات الشاطئ والبكيني في السعودية

في خطوة جديدة، ومثيرة للجدل بشكل واسع، سمحت السعودية للنساء بارتداء البكيني وارتياد شواطئ المملكة، وهي خطوة لاقت استحسان مواطنين سعوديين أغلبهم من النساء.


يقول البعض أن تلك الخطوة هي خطة تسعى المملكة من خلالها إلى استقطاب 30 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030  وإلى دفع مواطنيها للإنفاق على الترفيه في بلدهم.


ووفقاً لموقع "دويتشه فيليه" سيطبق القرار شاطئ "بيور بيتش" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسوف يسمح الشاطىء الذي يكلف دخوله 300 ريال (80 دولار) للنساء بارتداء البيكيني، وتدخين الشيشة، باصطحاب الحيوانات الأليفة.


يذكر أنه منذ عام 2017، شهدت السعودية إصلاحات اقتصادية واجتماعية ودينية جذرية، بعدما سمح للنساء بقيادة السيارات، وباتت الحفلات الغنائية مسموحة، ووضع حد لحظر الاختلاط بين الرجال والنساء.


كما قُلصت صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واختفى المطاوعون من الشوارع.


اقرأ أيضًا..

رهف القنون تُشعل الجدل مجددًا على السوشيال ميديا بصور مثيرة


ads
ads