السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لجدول يومي منظم للأمهات

السبت 06/نوفمبر/2021 - 02:35 م
هير نيوز

طرحت الدكتورة سهام حسن الأخصائية النفسية وتعديل السلوك، خمس خطوات لـ جدول يومي منظم للأمهات للتخفيف من الضغوط والأعباء عليها ولتشعر أنها  أخف حملاً عندما تستطيع أن تخصص جزء منه لعمل أي شيء ولو بسيط يسبب لكِ السعادة، لذا يجب عدم الاستهانة بالوقت؛ وذلك على كلامها الذي كتبته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك.


 

خطوات جدول يومي منظم للأمهات

1. أولى خطوات جدول يومي منظم للأمهات هو أن  تحددي الثوابت في يومك، سواء كانت هذه الثوابت موجودة بالفعل أو ترغبين بوضعها في حياتك، لأن الأمهات تحتاج إلى نقاط ثابتة ومخصصة في اليوم حتى يمكنها جمع أفكارها وإعادة ضبطها أو شحن طاقتها؛ مثل التنفس العميق قبل وقت الصلاة، أو وقت للقيلولة أو شرب الشاي.

 

2. ثم أحضري ورقة وقومي بإفراغ كل ما يدور في رأسك وكل ما يجب عليك القيام به هذا اليوم، وتخلصي من بعضها، سواء بتفويضها أو تحديد موعد لها.

 



3. املئي الفراغات بين ثوابت يومك بتوزيع قائمة مهامك، وهي خطوة مهمة من خطوات جدول يومي منظم للأمهات.

 

وتابعت حسن في طرح خطوات جدول يومي منظم للأمهات

4. أنشئي" روتينات" صغيرة في بداية ونهاية يومك؛ وإذا سارت الأمور في حالة فوضى مطلقة، فستكون لديك نهايات اليوم لتركيزك، وإذا فشل الروتين المسائي لأن بقية يومك كذلك؛ يمكنك إعادة ضبط روتينك الصباحي في اليوم التالي.



 

5. تمسكي بكل شيء لكن بمرونة؛ لأن الحياة مع الصغار لا تبدو دائما مخططة ومتكاملة هناك دائما طواريء في جدولك ومقاطعات لم يتم أخذها في الاعتبار، وبالتأكيد هذا جيد، لأن المطبات تبطئ السرعة وهي التي تجعل الحياة مثيرة وتستحق العيش، وغالبا تكون هي المكان الذي تصنعين فيه أجمل الذكريات؛ لذلك خططي ولكن تمسكي بخططك بشكل مرن، وبتحقيق ذلك تكوني أتممت خطوات جدول يومي منظم للأمهات.


اقرأ أيضًا..

6 نصائح لتنظيم وقتك داخل البيت.. تعرفي عليها


ads
ads