الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة: الجناح المصري بـ«إكسبو دبي» صورة مشرقة عن حضارتنا

السبت 06/نوفمبر/2021 - 02:41 م
هير نيوز

حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على زيارة جناح مصر بمعرض اكسبو دبي، وأبدت الفخر والاعتزاز بالإقبال والاهتمام الجماهيري غير المسبوق الذي شهدته أروقته والذي جسد بعمق قيمة ومكانة مصر على الصعيدين العربي والدولي.


كما أثنت على أسلوب العرض والذي يُعبر عن الإمكانات المميزة للمتخصصين من أبناء الوطن فى هذا المجال، مؤكدة أن المحتويات تنقل صورة مشرقة عن الحضارة المصرية العريقة وإنجازات التنمية والتطوير الحديثة بالدولة والتي تتوهج فى مختلف المسارات، وأضافت أن الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي يشهد إقبالا جماهيريًا كبيرًا من الزوار من مختلف دول العالم.

وأضافت، أن ذلك يعكس استراتيجيات الدولة المصرية في خلق مناخ جاذب للاستثمار في جميع المجالات وأشارت إلى الجمهورية الجديدة وما وصلت إليه مصر في محاور التنمية المختلفة حتى إن الجناح المصري أصبح محط أنظار العالم وهو ما يعكس تفرد الشخصية المصرية في التصميم والابتكار من خلال المحتوى المقدم والذي يؤكد على حوار الحضارات ولقاء الثقافات.

ولفتت إلى المشاركات الفنية والمعرفية لوزارة الثقافة في المعرض وأهميتها في التواصل مع العالم.

متابعة العالم لمعرض "إكسبوا"
وهذا المعرض" إكسبو" حدث يتابعه العالم، ويحرص الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم على المشاركة فيه، وتسعى كل دولة لتقديم أفضل ما لديها خلال المعرض.. كما أن هناك تغطية إعلامية عالية المستوى، ومن ثم يتم تسليط الضوء بشكل كبير على الأجنحة المختلفة، ويستطيع الناس من جميع أنحاء العالم متابعة المعرض وما يحتويه من ثقافات مختلفة، وهو ما يمكن للقطاع السياحي في مصر الاستفادة منه بشكل كبير.

التنبؤ بزيادة السياحة في مصر بعد معرض إكسبو
حيث تتوقع مصر زيادة عدد السائحين الوافدين إليها في الفترة المقبلة، وذلك ضمن النتائج المنتظرة من المشاركة الفاعلة في معرض إكسبو 2020 دبي، بعد أن واصل الجناح المصري جذب المزيد من الزوار على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads