الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افتتاح وحدة تمكين المرأة في الجامعة التكنولوجية

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:54 ص
هير نيوز

صرح الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية, استنادًا إلى الجهات العليا ووزارتنا الموقرة تم هذا اليوم في الجامعة  التكنولوجية افتتاح وحدة تمكين المرأة رسميًّا, في موقع "هافي مركز التدريب والمعامل".

وأضاف "الغبان": وشهد موقع الافتتاح احتفالًا للإعلان عن هذا الافتتاح, وستأخذ هذه الوحدة بعد تفعيلها كافة الإمكانيات في طرح موضوع تمكين المرأة على الملأ, والاستعانة بطاقات المرأة داخل الجامعة التكنولوجية.

تمكين المرأة سوف يفعل العمل الجماعي 

وذكر رئيس الجامعة التكنولوجية أن موضوع تمكين المرأة تم عرضه منذ فترة وأقرت الدولة الآن أن تأخذ المرأة دورها الحقيقي مثلما أردنا, والمشاركة داخل العمل الأكاديميي, وهو سوف يفعل الجماعي في المستقبل, ولا يوجد فرق بين شغل الرجل من جهة وعمل المرأة من جهة أخرى, وسيكون العمل تكامليًّا في الفترة المقبلة.


الجامعة التكنولوجية .. تمكين المرأة رسالة ايجابية للمجتمع 

وتابع: ونسعى أن نكون قادرين على أن نؤسس أكثر مما هو وحدة تمكين المرأة في الجامعة, بل يكون الموضوع أكبر وتصل إلى رئيس قسم وغيره من التفاصيل التي تعطي انطباعًا كاملًا عن أهمية تمكين المرأة ودوره الكبير لترسل إلى المجتمع رسالة إيجابية.

ومن جانبها قالت المهندسة زينة حفيض الصباغ مسؤول وحدة تمكين المرأة في الجامعة التكنولوجية, وحدة تمكين المرأة بالجامعة التكنولوجية استحدثت بعد قرار رئاسة الوزراء باستحداث وحدة تمكين المرأة في كل مفاصل الدولة, وقدمنا طلبًا للسيد رئيس الجامعة وبشرح المحاور التي سوف نقدمها وتم الموافقة عليها.

وأشارت " الصباغ ": وفي البداية سنستحدث موقعًا للعمل عليه في الجامعة, وفي قادم الأيام سيكون الوضع أفضل في وحدة تمكين المرأة.


وفي سياق متصل أوضح الأستاذ الدكتور وسام وحيد مدير مركز البحوث والمعامل, أن المركز سيقوم بتسخير كافة الجهود لدعم هذه الوحدة المهمة, في إنهاء كل الأمور اللوجستية لنجاح وحدة تمكين المرأة.

وأكد " وحيد " على أهمية هذه الوحدة في توسيع مسارات العمل, وإيمان مركز التدريب بهذه الوحدة نقوم بدعم الطالبات والأستاذات في جميع ما يطالبون به, لخدمة النساء في هذا المركز.

 

اقرأ أيضًا..

انتصار السيسي تبحث مع نظيرتها من أفريقيا الوسطى دعم وتمكين المرأة


تدريب الفتيات بكفر الشيخ على صناعة الحُلي من النحاس والفضة

أرشيفية

أرشيفية
ads