السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكلام أم لغة الجسد».. زوجات يكشفن الطريقة المُثلى لتعبير أزواجهن عن الحب

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 02:13 ص
هير نيوز


تعتبر لغة الجسد بين الأزواج بمثابة الحب الصامت، فهناك أزواج يعبرون عن حبهم لزوجاتهم بلغة جسدهم، وآخرون يعبرون عن طريق الكلام الذي تستشعر معه السيدات بأنه "تأدية واجب"، وتظل لغة الجسد مهمة وضرورية في التواصل بين الزوجين خاصة في العلاقة الحميمة.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، آراء السيدات في لغة الجسد، وكذلك رأي استشاري علاقات أسرية.


تقول هويدا عامر، زوجة تبلغ من العمر 23 عامًا، أنها تُفضل الأفعال وليس الأقوال، فالتعبير عن المشاعر بالكلام من الممكن ألا يكون صادقًا، إنما بالأفعال وهو ما تترجمه لغة الجسد دائمًا يكون صادقًا، فالنظرات الخاطفة ودقات القلب المتسارعة والارتباك والاهتمام هي مؤشرات حقيقية ومشاعر قوية.


وأضافت "هويدا" قائلة: "جوزي لما بيبصلي بصة بحس فيها بيقولي بحبك وأنتِ الأمان بالنسبالي، أحسن ما يقولي كلمة يراضيني في وقت معين مبقاش حساها، أنا شايفة أن لغة الجسد هي الحب الصامت والصادق، وكمان العين فاضحة فعلاً لمشاعر الشخص، ودائمًا تحمل مشاعر صادقة".

وتؤكد عبير درويش، أن لغة الجسد بين الأزواج مهمة، فالصوت له نبرة مميزة ومعبرة عن الحب، وكذلك حركة الشفاة والتي تكون غير مفتعلة تظهر بوضوح المشاعر، كما أن النظر كثيرًا يكون دليلًا على حب الرجل لزوجته، ويمكن بحركاته أن يحاول لفت الانتباه إليها: "الراجل حركاته بتفضحه لأنها بتكون معبرة عن مشاعره، خاصة هؤلاء الذين لا يجيدون التعبير عن الحب بالكلام".

بينما تُشير منة محروس، زوجة ثلاثينية إلى أهمية لغة الجسد في التواصل بين الزوجين أو الحبيبين قائلة: "أقوى بكتير سواء في مشاعر الحب أو الغضب، أنا بعرف جوزي زعلان ولا مش زعلان من نظراته ليا، كمان من قربه ليا بحس بيه وبكل اللي عاوز يقوله، أوقات الست بتبقى محتاجة لغة الجسد وزوجها يشعرها بالأمان والحب في وقت هي مش قادرة تتكلم ولا تسمع، فبتكون لغة الجسد فعلا خير معبر".

بينما تؤكد الدكتورة أمل رضوان، استشاري العلاقات الأسرية، على أن لغة الجسد مهمة جداً في التواصل بين الزوجين أو الحبيبين، فلغة العيون أقوى بكثير من الكلام، وهي من مهارات الاتصال، موضحة أن الكثير من الأزواج لا يستطيعون التعبير عن حبهم ومشاعرهم لزوجاتهم، وبالتالي يستخدمون لغة العيون والجسد تعبيرًا عن الحب، وفي أوقات كثيرة تكون أقوى من كلمة أحبك.

وأوضحت، أنه يجب من وقت لآخر التعبير عن مشاعرهم بالحديث أيضًا، حتى لو استخدموا لغة الجسد وهي لغة قوية، لكن أحيانًا تحتاج بعض النساء للكلام أكثر، لذلك يجب الانتباه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads