الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للعروسة الجديدة.. قواعد إتيكيت التعامل مع جيرانك | فيديو

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 01:02 م
هير نيوز

شرحت نادين جاد خبيرة إتيكيت طرق التعامل مع الجيران، قائلة: "بداية الابتسامة يجب على السيدة أن تبتسم لجارتها في كل لقاء يجمع بينهما وإلقاء التحية عليها، ولو كانت جارة لطيفة يتم التعارف بها وفتح حوار معها ولكن في العموم يجب استخدام القاعدة الذهبية حب لأخيك ما تحبه لنفسك".

الجيران

وقالت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين: "جارتك لو سيدة سيئة هتخلي حياتك كابوس ومعنى هذا أن الزوجة تجلس بجوار عدوها، فالزوجة يجب أن يكون لها نظرة في جارتها".



طرق التعرف على الجيران

وأضافت: "في حال أنك جديدة في العقار الذي تقيمين فيه فعليك المبادرة بالتعرف على الجيران، وهناك أكثر من طريقة لذلك أولها اللقاء الأول على درج السلم، وهنا يتم إلقاء التحية عليها والتعارف بها، والثاني إرسال رقم هاتفك مع ابنك، ليقول لها: مساء الخير يا طنط هذا رقم تليفون والدتي واحنا جيرانك في الطابق الثاني لو احتجت حاجة".

فن الاعتذار

وأوضحت: "لا يجب أن تقتحمي حياة الآخرين، وخاصة لو كنتي ساكن جديد، وفي حال أن هناك عمالًا لإجراء بعض أعمال الصيانة في الشقة فعليك أن تتوجهي لجيرانك لتخبريهم بأن هناك عمالًا لأعمال صيانة والوقت قد يستغرق ساعة مثلًا، ولذلك أنا أعتذر عن هذا الإزعاج، فهناك جيران مزعجون، فالاعتذار أقرب الطرق لتلاشي المشاكل مع الجيران، حتى لو كنت هتنظفي شقتك فيجب على السيدة أن تنوه لجيرانها بأنها ستنظف وتعتذري عن ذلك".


اقرأ أيضًا..


ads
ads