الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمقبلات على الزواج.. إليكي تلك النصائح الذهبية

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 12:36 م
هير نيوز


تفكر كل فتاة قبل الارتباط بشخص والزواج منه في الشكل الذي ستكون عليه علاقتهما وهل ستكون ناجحة أم لا أو كيف يمكن التعامل ف تلك العلاقة حتى لا تفشل وتنفصل عن شريك حياتها؟ 

وفى هذا الصدد تشير استشارى العلاقات الأسراية، الدكتورة نادية جمال، إلى عدة خطوات تساعدك على أن تختاري شخص مناسب يمكن أن ترتبطي به حتى تكون علاقتك بشريك حياتك ناجحة، مؤكدة على أنه من الصعبضمان نجاح أي علاقة إلا بعد فترة الخطوبة التي تحدد هل الطرفين متوافين أم لا.

- اختيار رجل يتحمل المسؤولية

أشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن أهم صفة في شريك الحياة الذي تختاره الفتاة هو أن يكون رجل قادر على تحمل المسؤولية، حيث يكون شخص طموح قادر على تحقيق النجاح وتحمل المسؤولية مهما كان عمره.

- رجل مهذب

قالت الدكتورة نادية جمال، إن اختيار رجل مهذب ومحترم شيء ضروري لبدء علاقة مع شخص مناسب، وسوف تعرف ذلك وتكتشفه الفتاة من تعامله معها وطريقة احترامه لها وتقديره لها وأيضاً تعامله مع الآخرين.

- يدعمك ويساندك

أضافت استشاري العلاقات الأسرية: « أن الرجل المناسب والذي يمكنك اختياره، يجب أن يكون داعم لك وسند لكي يريد أن يراكي ناجحة ومحققة أحلامك فهو يريدك كشخص وشخصية بمعني أن تكوني زوجته وحبيبته وفي الوقت نفسه شخصية ناجحة الجميع يراها ويسعد لنجاحها  وشخصيتها القوية».

- شخص تحبي نفسك معاه

وتابعت الدكتورة نادية: «إن اختيار شخص تحبي نفسك معه هو شيء هام ونادر الحدوث، فمن الطبيعي أن تجدي شخص يحبك ولكن من الصعب أن تجدي شخص تحبي نفسك معه، فيجب أن تختاري هذا الشخص فهو يرى كل مميزاتك ويحاول تنميتها والنظر إليها مما يجعل تحبي نفسك وتفخري بها».

أقرأ أيضاً..

ads
ads