الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي جمال.. تستغل موهبتها في الخياطة والتطريز لمساعدة الأمهات على الرضاعة الطبيعية

السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:00 ص
هير نيوز


استطاعت مي جمال، أن تستخدم موهبتها في الخياطة والتطريز في تصميم وابتكار أدوات تساعد الأمهات على الرضاعة الطبيعية؛ حيث قامت بعمل مشروع خاص بتوفير منتجات للأمهات؛ من أجل تيسيير الرضاعة الطبيعية خارج وداخل المنزل.

وبدأت مي مشروعها في عام 2020، وكان ذلك بهدف التسلية وممارسة هوايتها فأردات أن تشغل وقت فراغها، إلا أنها وجدت نجاحًا وانتشارًا مذهلين من المنتجات التي تقدمها للأمهات.



فكرة المشروع

وقالت مي جمال، البالغة من العمر 36 عامًا، في حوارها لـ«هير نيوز»: «لقد تخرجت في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، ولكني فضلت العمل في مشروع خاص بي وكان عبارة عن منتجات لتيسير الرضاعة الطبيعية على الأمهات، وجاءتني تلك الفكرة بسبب رغبتي في مساعدة الأمهات لكي تستطيع إرضاع طفلها رضاعة طبيعية بسهولة داخل وخارج المنزل؛ لأن دي مشكلة كانت بتواجهني مع أولادي».





مخدة وساتر الرضاعة

وأضافت: «قمت بتصميم مُنتجَيْن أساسيين كانا أساس مشروعي وهما مخدة الرضاعة وساتر الرضاعة، ففي البداية كنت أصمم قطعتين أو ثلاثًا من كل منتج وأعرضها للبيع، ثم بدأت بشراء الأقمشة وأترك العميلة هي التي تختار منها ما يناسب ذوقها، والخامات المستخدمة كلها قطن مصري من شركات مختلفة وبعض الإكسسوارات معدنية وبلاستيكية».



البداية

وأشارت مي جمال، إلى أنها بدأت بتطريز القماش واختيار الألوان، وكانت عائلتها وزوجها هم أكثر من يدعمونها ماديًّا ومعنويًّا، كما أن أولادها هم مصدر الإلهام واحتياجاتهم هي الأساس لكل فكرة منتج جديد في عملها.



التواصل الاجتماعي

وتابعت: «لقد استخدمت شبكات التواصل الاجتماعي للوصول للعملاء المهتمين بالمنتجات مثل Facebook و Instagram، ومن الصعوبات التي كانت تواجهني هي التعامل مع شركات الشحن، فهم أحيانا مزعجون بسبب تأخير طلبات العملاء، وفي حالات أن الخامات التي أعمل بها تنفذ أحاول البحث عن بدائل بنفس الجودة حتى لا يتأثر المنتج الخاص بي».



اقرأ أيضاً..

5 علاجات منزلية لتشقق الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية



ads
ads