الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل.. ذعر تلاميذ في مدرسة بقنا بسبب شائعة ذبح سيدة للأطفال

السبت 13/نوفمبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز

أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا حول ما نشرته إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، بقيام إحدى السيدات بذبح الأطفال داخل إحدى المدارس في قنا.

تفاصيل البيان

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن أجهزة المتابعة الأمنية رصدت مقطع فيديو على صفحة أحد المواقع الإخبارية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يتضمن وجود حالة من الهلع بين تلاميذ إحدى المدارس بدائرة مركز شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، وظهور طفلة تقوم ببث فيديو تتحدث فيه عن قيام إحدى السيدات بذبح الأطفال داخل دورات المياه الخاصة بالمدرسة.




شائعات لا أصل لها

وبالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله وبالتواصل مع مسؤولى الجهات التعليمية، أكدوا بأن الدراسة تمت بشكل طبيعى دون أية معوقات بالمدرسة المشار إليها، وأن ما تم تداوله في هذا الشأن يأتى من قبيل الشائعات، وأن التصوير كان بأحد الشوارع المجاورة للمدرسة عقب خروج الطلبة، وتم إحالة الواقعة للشؤون القانونية وصولاً لحقيقتها. 




أحال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، واقعة الفيديو المتداول أمام مدرسة نجع قنبر بقرية الحسينات بمركز أبو تشت إلى التحقيق، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت الواقعة.

المعلم هو السبب

وكان وكيل الوزارة، قد صرح أنه جرى تشكيل لجنة مختصة من المحققين للتثبت من صحة الواقعة المتداولة التي تضمنت ادعاء إثارة الرعب والفزع بين تلاميذ المدرسة الابتدائية من قبل بعض المعلمين بأن قالوا: "الحمامات بها ست بتدبح العيال".

كانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشارًا واسعًا لمقطع فيديو لعدد من تلاميذ مدرسة نجع قنبر الابتدائية بمركز أبو تشت بشمالي قنا، وهم يتكدسون في حالة انهيار نفسي أمام باب المدرسة.



بسؤال التلاميذ في الفيديو، عن سبب انهيارهم وهم يهربون من باب المدرسة في حالة تكدس، قالوا: "الأستاذ قال لنا في ست بتدبح العيال في الحمامات".



وطالب رواد مواقع الاجتماعي بفتح تحقيق عاجل حول الواقعة من قبل وزارة التربية والتعليم، ومحاسبة المعلمين الذين يبثون الرعب في نفوس التلاميذ؛ بهدف تعطيل الدراسة، حتى يخلو لهم المجال نهارًا وليلًا للدروس الخصوصية.

 

ads
ads