الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريم العدل في مهرجان القاهرة السينمائي بـ "أبو صدام" وورشة تصميم أزياء

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

تشارك مصممة الأزياء المصرية ريم العدل، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43 التي ستقام في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل، من خلال فيلم أبو صدام للمخرجة نادين خان، بالإضافة إلى ورشة عمل عن تصميم الأزياء في السينما ضمن برنامج "يوم صناعة السينما للشباب"، الموجه لطلاب الفن السابع.

فيلم "أبو صدام" 

ويعد "أبو صدام"، الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الدولية بالمهرجان، وهو من قصة وإخراج نادين خان، وسيناريو وحوار محمود عزت، ويشارك في بطولته محمد ممدوح وأحمد داش، وتدور أحداثه حول سائق التريلا القديم ذو الخبرة "أبو صدام" الذي يحصل أخيرًا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.




يوم صناعة السينما للشباب

يذكر أن "يوم صناعة السينما للشباب"، يأتي ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة الفن السابع، وهو عبارة عن ورشة من يوم واحد تُقام للمرة الأولى في مهرجان القاهرة، وتستهدف مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم الفني بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم في مجالات مختلفة ليبنوا جسراً بين الخبرة الأكاديمية وأرض الواقع، وسوف تقدم ريم العدل خلالها ورشة تصميم الأزياء، ويشاركها في هذا اليوم عدد كبير من المؤثرين في صناعة السينما، من بينهم المخرج تامر محسن، مهندس الديكور القدير أنسي أبو سيف والنجم آسر ياسين.





ونشرت العدل عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، صورة لها مع المخرجة نادين خان من كواليس الفيلم، عبرت خلالها عن سعادتها بمشاركته في مهرجان القاهرة. 
وتعاونت ريم العدل مع عدد من المخرجين اللامعين، بينهم المخرج مجدي أحمد علي من خلال فيلمه مولانا، عمرو سلامة في فيلم الشيخ جاكسون، ومحمد دياب بفيلم اشتباك، وهالة خليل بفيلم نوارة، أحمد عبد الله السيد من خلال فيلم ليل/ خارجي الذي فازت ريم عنه بجائزة أفضل تصميم ملابس من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما نافست في نفس المهرجان بفيلم الضيف للمخرج هادي الباجوري. كما تعاونت مع المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسلي سجن النسا وواحة الغروب، والمخرج محمد شاكر خضير في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

فيلم "خديجة"

تأتي مشاركة ريم في مهرجان القاهرة استكمالاً لأنشطتها الفنية الأخيرة هذا العام، فمؤخراً نافست في مهرجان الجونة بالفيلم القصير "خديجة" للمخرج مراد مصطفى في فعاليات الجونة، بالإضافة إلى أيام قرطاج السينمائية. 
كما قدمت ورشة "تصميم الأزياء للسينما" مع الأمريكية ديبورا لانديس، مصممة الأزياء للعديد من الأعمال البارزة مثل أفلام إنديانا جونز وأغنية مايكل جاكسون الشهيرة Thriller، بالإضافة إلى تقديمها ماستركلاس عن تصميم الأزياء السينمائي حيث قامت بإدارة النقاش المخرجة المصرية هالة خليل. 




مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية

ومنذ شهور قليلة اختارتها إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية في دورته الأحدث في 2021، وهذا في ظل دعمها الدائم لصُنّاع الأفلام الشبابية، واهتمامها بالمشاركة في صناعة الأفلام القصيرة حيث شاركت في تصميم ملابس 8 أفلام قصيرة خلال العام الماضي.

أكثر من 30 عملًا

ريم العدل مصممة أزياء مصرية، عبر مسيرة تضم أكثر من 30 عملًا بالتليفزيون والسينما، يرتبط اسمها بالأعمال ذات الطبيعة المختلفة عن السائد، والتي تدور أحداثها في أزمنة وبيئات متنوعة، درست النحت في كلية الفنون الجميلة، ثم عملت كمساعدة في أكثر من عمل فني، ثم تدربت مع مصممة الأزياء الكبيرة ناهد نصر الله لمدة عام كامل، كما حصلت على دبلومة في الأكاديمية الإيطالية في فلورنسا. 

عالم المسرح

وشاركت ريم العدل لأول مرة في عالم المسرح من خلال المسرحية الاستعراضية كوكو شانيل للنجمة شريهان؛ حيث قامت بتصميم أزياء الممثلين والراقصين في المسرحية، واثنين من فساتين النجمة شريهان. كما قامت مؤخراً بتصميم أزياء إعلان أورنج الأخير الراعي الرسمي لمهرجان الجونة، والذي شارك فيه النجوم أحمد مالك، جميلة عوض، أحمد مجدي وتارا عماد. وقبلها قامت بتصميم أزياء حلقتين في مسلسل نمرة اتنين هما فرق توقيت للمخرج هادي الباجوري وبطولة شيرين رضا وماجد الكدواني، وحلقة أول امبارح للمخرج محمد شاكر خضير وبطولة منة شلبي وأحمد مالك، وهو المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً على منصة شاهد.

اقرأ أيضًا..  

«آديل» تعترف: عانيت من الاكتئاب وهكذا تخلصت من أزمة طلاقي


"ليدي جاجا" تتألق بالحفلات الترويجية لفيلم "منزل جوتشي"..صور


ads
ads