الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مش عايزة اتصور».. تفاصيل إعادة محاكمة حنين حسام في 3 مشاهد

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 04:50 م
هير نيوز

أجلت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة بالتجمع الخامس، أمس، إعادة إجراءات محاكمة "فتاة التيك توك" حنين حسام بقضية الاتجار في البشر، إلى جلسة 20 ديسمبر المُقبل، لاتخاذ الإجراءات القانونية لرد هيئة المحكمة.

وفي أثناء الجلسة طلب دفاع المتهمة من المحكمة تمكينه من اتخاذ إجراءات ردها، وهو ما وافقت عليه هيئة المحكمة.



إجراءات محاكمة حنين حسام

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس، أمس، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام، لإعادة نظر الحُكم الغيابي الصادر ضدها فى وقت سابق بالسجن المشدد 10 سنوات.

واستمعت المحكمة لأقوال المتهمة، التى أنكرت كل التهم المنسوبة لها، قائلة: "كل اللي مكتوب كلام مكاتب وعلى ورق، وأنا معملتش حاجة، أنا بريئة والتطبيق اللي متهمة فيه موجود بره مصر ومحدش بيتكلم".

وطلب دفاع المتهمة تأجيل القضية لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، وهو ما وافقت عليه هيئة المحكمة.



وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى مجمع محاكم التجمع الخامس قضت فى وقت سابق بالسجن المُشدد غيابيًا على "فتاة التيك توك" حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار فى البشر واستغلال فتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

حسام حنين داخل قفص الاتهام 


ومثلت "حنين" داخل قفص الاتهام، وحاولت الاختباء هربًا من تصويرها، مرددة: "مش عايزة أتصور"، كما قررت المحكمة إخراج حنين من القفص إلى مكان حجزها أسفل المحكمة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، في وقت سابق، قد أصدرت حكمها بمعاقبة المتهمة حنين حسام غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهمين: مودة الأدهم ومحمد عبد الحميد ومحمد علاء وأحمد صلاح، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهن جميعًا بالاتجار في البشر.

وكانت النيابة العامة، قررت فى وقت سابق، إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهن بالاتجار فى البشر.

وشملت التحقيقات أن الفتيات تظهر عبر التطبيق فى بث مرئي مباشر متاح لكل المشاركين بالتطبيق، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لفيروس كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجور تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.

اتهمت النيابة العامة حنين حسام

وحسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تُسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

ونوهت التحقيقات إلى أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن. أمّا عن المتهمة مودة الأدهم، فاستخدمت الطفلة "ح. س" وشهرتها "ساندي، والطفل "ي. م" واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر في تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهم.

اقرأ أيضًا..

تأجيل محاكمة حنين حسام.. والمتهمة: «أنا بريئة»


ads
ads