الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري «الطلق الكاذب».. متى تتأكدين من أعراض الولادة الحقيقية؟

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 08:02 م
هير نيوز

تُصاب بعض النساء في الشهر الأخير من الحمل بما يُسمى «الطلق الكاذب» وهو ألم وعلامات تدل أن المرأة سوف تخضع لعملية الولادة في ذلك الوقت ولكنها تكون علامات مزيفة ولا تدل أن ذلك هو الوقت الصحيح للولادة.

ولذلك يجب أن تحذر المرأة من التعرض لألم الطلق الكاذب، ولا تظن أنها من علامات الولادة المبكرة، وتتأكد من الأعراض الصحيحة التي تدل على الحاجة للولادة في الوقت المناسب.

ونشرت جمعية النساء الحوامل الأمريكية "American pregnancy association"، الفرق بين علامات الولادة المزيفة والحقيقية، حتى يمكنكِ التفرقة جيدًا بما تشعرين ومعرفة وقت الولادة الصحيح.

وتقول جمعية النساء الحوامل الأمريكية، إنه مع اقتراب موعد الولادة قد تلاحظين أن تقلصات البطن أو ما تُسمى بالطلق تصبح أكثر تكرارًا وشدة، من الشائع جدًا أن تعتقد النساء أنهن يمررن بمخاض فعلي ويتوجهن إلى المستشفى أو يتصلن بقابلتهن فقط لتعلم أنه كان إنذارًا كاذبًا أو "ولادة كاذبة".

ولكن كيف يمكنكِ معرفة الفرق بين انقباضات الولادة الحقيقية والمزيفة، وما مدى تكرار الانقباضات الخاصة بكِ؟



  

يجب ملاحظة انقباضاتك باستخدام الساعة أو تدوين الوقت الذي يبدأ فيه كل انقباض، ويتطور الطلق الحقيقي إلى نمط منتظم حيث تتقارب الانقباضات معًا، ولكن مع المخاض الكاذب تظل الانقباضات غير منتظمة.

كم من الوقت يستمر كل طلق؟
سجلي مدة استمرار كل انقباض عن طريق تدوين وقت بدء الانقباض ومتى يتوقف، حيث تدوم انقباضات المخاض الحقيقية أكثر من 30 ثانية في البداية وتزداد تدريجيًا لمدة تصل إلى 60 ثانية، بينما تختلف انقباضات المخاض الكاذبة من حيث الطول والشدة.


هل تستمر الانقباضات مع تغير النشاط؟ 
تستمر الانقباضات في المخاض الحقيقي بغض النظر عن نشاط الأم، ويمكن أن تزداد قوة مع زيادة النشاط مثل المشي، ولكن غالبًا ما تتوقف انقباضات المخاض الكاذبة عند نشاط وحركة الأم.



أين تشعرين بالانقباضات؟
مع المخاض الحقيقي يميل الألم إلى أن يبدأ من أعلى بطنك وينتشر في جميع أنحاء البطن بالكامل وأسفل الظهر أو العكس، ولكن في حالة المخاض الكاذب غالبًا ما تتركز الانقباضات في أسفل البطن والفخذ.

ولكن حتى بعد تجربة علامات المخاض هذه، لا يمكنكِ التأكد مما إذا كنتِ بالفعل في حالة مخاض، تُعاني بعض النساء من انقباضات مؤلمة لأيام دون تغيرات في عنق الرحم بينما قد تشعر النساء الأخريات بقليل من الضغط وآلام الظهر، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب.

 

اقرأ أيضًا..


ads
ads