السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع الرجل المتناقض؟.. خبيرة علاقات أسرية: «حطيه دايمًا في امتحان»

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 02:53 ص
هير نيوز

التناقض من الصفات البشعة التي يُمكن أن يقابلها الإنسان في حياته، فعندما تتعامل مع شخص متناقض تشعر بالتوتر وعدم الارتياح في علاقتك معه، فلا تستطيع معرفة هل هذا الشخص يحبك أم يكرهك أو هل يكن لك احترام وتقدير أم لا.

ويظل التناقض من الصفات السيئة التي لا يستطيع الأشخاص التعامل معها، ويكون الأمر أكثر سوءًا إذا ارتبطت الفتاة عاطفيًا برجل متناقض أو كان خطيبك أو زوجك شخصًا متناقضًا، ففي تلك الحالة كيف يمكنكِ التعامل معه وتقبله؟

 


وتُشير خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، إلى عدة طرق تساعد المرأة في التعامل مع الشخص المتناقض إذا كان من الصعب الانفصال عنه أو الابتعاد عنه.

وقالت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية: «الابتعاد عن الأشخاص المتناقضين أو التعامل معهم بشكل سطحي يكون أفضل شيء تفعله المرأة حتى تضمن راحة بالها وعدم الشعور بالتوتر والقلق طوال الوقت، ولكن إذا كان هذا المتناقض شريك حياتك أو شخصك المفضل ففي تلك الحالة يجب البحث عن طريقة للتعامل معه والوصول لما يفكر فيه وفهم شخصيته حتى يمكنكِ الارتياح في التعامل معه الى حد ما نظرا لعدم القدرة على الاستغناء عنه».

وأضافت الدكتورة ليلى محمود: «يجب التعامل مع المتناقض بحرص وتركيز شديد، فهو شخص صعب أن تفهمه المرأة ولذلك يجب التركيز في تصرفاته جيدا حتى يمكنكِ فهم أي شيء عن شخصيته التي لا يجب أن يظهر حقيقتها أمام الناس، كما يجب وضع الشخص المتناقض دائما في اختبارات والحيرة في اختيار بين شيئين فيمكن من تلك الاختيارات معرفة حقيقته وشخصيته».

وتابعت: «المتناقض دائمًا يكون متغير الرأي فاليوم هو يكره ذلك الفعل أو ذلك الشخص وغدًا يمكن أن يحبه ويفعل ما عبر عن كرهه بشدة، أو يمكن في حديثه يعبر عن وجه نظر معينة ثم بعد وقت قليل يلغي تلك الفكرة ويعبر عن شيء جديد، ولذلك يكون من الصعب فهمه إلا بعد تركيز ودراسة عميقة لشخصيته».

اقرأ أيضًا..


ads