السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حلّي بوقك».. طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات للشيف منال العالم

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 04:55 ص
هير نيوز

البسبوسة من ألذ أنواع الحلويات التي يحبها الجميع، ولذلك تبحث كل امرأة عن طريقة عمل البسبوسة بشكل ناجح وطعم جيد لتقديمها لأفراد أسرتها ليستمتعوا بها.

وإليكِ طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات للشيف منال العالم، والتي تقدمها بطريقة سهلة وبسيطة تُساعد كل امرأة أن في تنفيذها بسهولة في المنزل.



طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات


المكونات: 

- 2 كوب دقيق بسبوسة جاهز
- ربع ملعقة بيكربونات الصوديوم
- كوب وربع سكر 
- نصف كوب جوز هند ناعم
- نصف كوب سمن 
- ربع كوب زبادي
- مكسرات متنوعة (فول سوداني - لوز- فستق)

الشربات: 

- كوب ماء
- كوب ونصف سكر
- ملعقة عصير ليمون



طريقة عمل البسبوسة
حضري وعاء وضعي فيه دقيق البسبوسة مع بيكربونات الصوديوم والسكر وجوز الهند والسمن والزبادي والفانيليا، ثم قومي بخلط المكونات معا وعجنهم جيدا للحصول على خليط متجانس من عجينة البسبوسة ويمكن استخدام المضرب الكهربائي لخفقهم معا جيدا.

أو يمكن وضع الخليط في الخلاط وضربه لمدة 5 دقائق حتى يصبح متماسكًا وله لون أبيض.

بعد ذلك يمكنكِ إحضار صينية قصيرة الحافة مقاس 10 مدهونة بالزيت أو السمن جيدًا، وضعي فيها خليط البسبوسة مع تسوية السطح ومليء الصينية بالخليط، ثم قومي بتوزيع المكسرات على وجه البسبوسة واتركي الصينية حتى ترتاح العجينة لمدة ساعة.

ثم ضعي البسبوسة في الفرن لمدة نصف ساعة بعد ذلك حتى يصبح لها لون جيد ثم قومي بإخراج البسبوسة من الفرن وضعي عليها الشربات الساخن، ثم اتركيها تبرد تماماً قبل التقطيع، وبذلك يمكن تقديمها لأفراد أسرتك بطعم وشكل شهي ولذيذ.



طريقة تحضير الشربات الذي يوضع على البسبوسة
يتم وضع الماء والسكر وعصير الليمون في وعاء وقومي بوضعه على النار مع التقليب حتى يذوب السكر في الماء، ثم اتركيه على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى يصبح له سمك جيد واستعماله يكون ساخنا مع البسبوسة.

اقرأ أيضًا..

حلويات رمضان 2021.. 3 طرق جديدة لعمل البسبوسة


ads