السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طرق تفريز الخضراوات وتجميدها.. أبرزها «الطماطم والليمون والبامية»

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 01:16 ص
هير نيوز

تحتار كل امرأة في الحصول على طريقة مناسبة للحفاظ على الخضراوات سليمة وصحية لفترة أطول، ويشغل ذلك بشكل خاص المرأة العاملة التي لا يكون لديها وقت طويل لتحضير الخضراوات في كل مرة وقت الطبخ.

ويقدم موقع «هير نيوز» أفضل طرق تفريز الخضراوات وتجميدها بشكل سليم وصحي لتدوم معكِ لفترة طويلة، حسب طريقة الشيف منال الكومي.


أفضل طرق لتفريز الخضراوات


طريقة تفريز البامية
في البداية يجب اختيار حبات البامية بعناية لتكون خضراء وطازجة، ثم اغسليها جيدًا بالماء مع تنشيفها بقطعة قماش قطنية، ثم قومي بقطع عنق حبات البامية وضعيها في ماء ساخن مع إضافة ملعقة من البيكنج باودر وملعقة من بيكربونات الصوديوم، واتركي البامية لمدة خمس دقائق على نار هادئة وبعد ذلك صفيها من الماء الساخن وضعيها في طبق مليء بالماء المثلج.



بعد ذلك قومي بتصفية البامية من الماء جيدًا وضعيها في أكياس التفريز، وادخليها الفريزر للتجميد، وبذلك تكون متاحة معكِ عند استخدامها للطعام.

طريقة تفريز الطماطم
يستغرب الكثير من تجميد الطماطم ولكنها تُسهل عليكي الكثير بتلك الطريقة، في البداية يجب اختيار حبات الطماطم بعناية لتكون طازجة وخالية من العيوب، ثم اغسليها جيدًا بالماء وانزعي منها العيدان الخضراء واسلقيها ثم وضعها في أكياس التفريز واتركيها بالفريزر، والبعض يُفضل عصر الطماطم والحفاظ على عصير الطماطم مُجمد ليكون من الأسهل استخدامها وقت الطبخ.

طريقة تفريز الملوخية
يمكنكِ تجميد الملوخية أيضًا لاستخدامها إذ لم تكن متاحة في الأسواق، ولكن يجب اختيار أوراق الملوخية بعناية شديدة ثم قطفها وغسلها بالماء جيدًا وتركها حتى تجف في الهواء.

وبعد ذلك قومي بخرط الملوخية بالطريقة المعتادة ثم ضعي لها نصف كوب من الشوربة على كل كيلو ملوخية ثم أضيفي لها البيكنج باودر وبيكربونات الصوديوم ثم ضعيها في أكياس التفريز.

طريقة تخزين الليمون
يمكنكِ اختيار حبات الليمون بعناية وغسلها جيدًا بالماء ثم تجفيفها ووضعها في أكياس مع تفريغ الهواء من تلك الأكياس تمامًا، وبذلك يمكن وضع في درج الثلاجة دون الفريزر وستكون جيدة معكِ للاستخدام لمدة شهر تقريبًا دون أن تفسد.

وهناك طريقة أخرى يمكنكِ من خلالها غسل الليمون ووضعه في برطمان مع ملء البرلمان بالماء لتغطي الليمون ثم قومي بغلق البرطمان وتركه في الثلاجة ولكن مع ضرورة تغيير الماء كل يومين.




حضري «تفريز البروكلي» منزليًا بهذه الطريقة


ads