السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خطافة الرجالة»| على من يقع اللوم.. الرجل أم المرأة؟

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 05:27 ص
هير نيوز

انتشر مصطلح «خطافة الرجالة» في المجتمع؛ بسبب ارتفاع حالات الطلاق والخيانة والزواج الثاني، حيث يلجأ بعض الرجال لخيانة زوجاتهم بالدخول في علاقات مع نساء أخريات أو الزواج مرة ثانية، مما يدفع المرأة لطلب الطلاق وهدم حياتها وأسرتها.

وتلقي دائمًا الزوجات باللوم على المرأة التي ترتبط بزوجها سواء عاطفيا أو عن طريق زواج ثاني، وتلقب تلك المرأة بـ«خطافة الرجالة».

ولكن ما حقيقة تلك المرأة التي يطلق عليها «خطافة الرجالة» وكيف ينظر لها المجتمع؟.



وتقول أستاذة علم الاجتماع، الدكتورة نبيلة سامي لـ«هير نيوز»: «يجب قبل أن تقول الزوجة أن زوجها تم اختطافه منها أو هناك امرأة تحاول خطفه يجب أن تظهر لنفسها جيدًا، فهي بالطبع يكون لديها خلل فالمرأة المصرية بمجرد أن تتزوج وتنجب أطفال تشعر وكأنه الرجل ملكا لها ومستحيل أن يبتعد عنها، فتبدأ في إهمال نفسها وتنسى أنوثتها ولا تهتم للحياة الخاصة بينها وبين زوجها».

وأضافت: «هناك أشياء يجب أن تهتم بها الزوجة مع زوجها قبل أن تلقي باللوم على الغير في اختطافه، بل تهتم بالعلاقة معه والمشاعر والتقدير، فتهمل ذلك الكثير من النساء وتفقد اهتمامها بذاته ففي الكثير من البيوت باختلاف الأعمار والثقافات بين النساء لا تهتم المرأة بنفسها سوى وقت الخروج ولكن أمام زوجها تكون مهملة في أنوثتها».

وأشارت أستاذة علم الاجتماع، إلى أن المرأة إذا كانت مهتمة بنفسها وبزوجها لا يمكن أن تخطفه منها امرأة أخرى، فماذا تقدم له أكثر من ذلك؟

وتابعت: «للأسف المرأة تعتقد أنها تضمن زوجها وتبدأ في إهماله وإهمال نفسها وصحتها ومظهرها الخارجي، ولذلك يكون عرضة للدخول في علاقة مع امرأة أخرى حتى لو كانت أقل في الحقيقة من زوجته في كل شيء، فيجب أن تعود كل امرأة مصرية بأنوثتها وتتذكر أنها امرأة حتى يمكن أن تحتفظ بزوجها».



اقرأ أيضًا..

«زواج المطلقة».. اختبار صعب لتجاوز آلام الماضي ونظرة المجتمع


ads
ads