الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها التجاعيد والبشرة الباهتة.. مخاطر عدم إزالة المكياج قبل النوم

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 02:47 ص
هير نيوز

تقع الكثير من الفتيات في خطأ فادح يُسبب تلف وتدمير بشرتها وجمالها دون أن تقصد ذلك، بسبب ترك المكياج على البشرة والذهاب للنوم دون إزالته، حيث يسبب ترك المكياج أثناء النوم العديد من المخاطر والأضرار للبشرة.

وإليكِ أبرز المخاطر التي يُسببها ترك المكياج على بشرتك وقت النوم، وفقاً لموقع "good house keeping" الأمريكي.

انسداد مسام الجلد من المكياج 

توضح طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة الدكتورة آني تشيو، أنه إذا لم تقم المرأة بتنظيف وجهها من المكياج قبل النوم، فلن تتم إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، بل تبقى على الجلد مع بقايا المكياج وتسد المسام وتؤدي إلى التهاب مزمن للبشرة على شكل بثور.

بشرتك باهتة من آثار المكياج
إذا كنتِ قد استيقظت يومًا ما في الصباح ونظرت في المرآة وتمنيت أن تبدو بشرتك أكثر إشراقًا فقد يكون عدم تنظيف البشرة جيداً قبل أن تذهبي إلى الفراش هو المشكلة.  

 

وتقول الدكتورة تشيو: "الزيوت وخلايا الجلد الميتة الموجودة على الطبقات الخارجية من الجلد تتلاشى على الوسادة طوال الليل، ويتضاءل الدوران الطبيعي لطبقة البشرة الباهتة، التطهير والتقشير المنتظمان جزء لا يتجزأ من الكشف عن خلايا الجلد الجديدة والسماح بحدوث عمليات الإصلاح الطبيعية للبشرة، فبعد اتباع روتين جيد للبشرة ستبدو بشرتك متوهجة ومشرقة".

بشرتك تبدو أكبر سنا
تلك العادة الخاطئة بترك المكياج على بشرتك وقت النوم تجعل بشرتك تبدو أكبر سنا، وسيكون لديك المزيد من التجاعيد، حيث تقول تشيو: "إن الأوساخ والمكياج المحتبس على بشرتك سسبب أضرارًا مؤكسدة ناتجة عن البيئة، وهذا يؤدي إلى انهيار حاجز الجلد ويؤدي إلى شيخوخة وجهك وظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد قبل الأوان".



اقرأ أيضًا..

طريقة سهلة لتطبيق مكياج كوري طبيعي


ads