الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقييم الاحتياطيات والمخصصات في ندوة لـ«الاتحاد المصري للتأمين»

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 08:44 م
هير نيوز

عقد الاتحاد المصرى للتأمين ندوة اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021، بمقر الاتحاد المصري للتأمين تحت عنوان "مقدمة لتقييم الاحتياطيات لشركات تأمين الممتلكات والمسؤوليات".

وقد افتتح الندوة الأستاذ همام بدر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إسكان التأمين وعضو الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين وقدم  الندوة الأستاذ محمد عفيفي مدير الاحتياطيات بإحدى شركات التأمين الدولية بسوق لندن.

وصرح الأستاذ علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن انعقاد الندوة يأتي تأكيدًا لدور الاتحاد المصرى للتأمين فى مواكبة كافة تطورات الصناعة وانطلاقا من الدور الذي يحرص عليه الاتحاد فى العمل على تحديث آليات العمل فى شركات التأمين المصرية.

وقد ناقشت الندوة الدور الاكتواري في حساب المخصصات والاحتياطيات الفنية بشركات التأمين وأهميتها وتأثيرها على الربحية والنتائج المالية للشركات وتضمن ذلك مناقشات حول الأساليب المختلفة لحساب المخصصات الفنية بالطرق الاكتوارية ووفقا للقانون المصري كما تطرقت الندوة إلى العلاقة بين إدارة التعويضات والإدارة الاكتوارية وكيفية التضافر بينهما لتحقيق الدقة في حساب الاحتياطيات والمخصصات على مستوى الشركة ككل وقد حضر الندوة مشاركون من كافة شركات الممتلكات والمسئوليات العاملة فى مصر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads