الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد المصري للتأمين يناقش تقييم الاحتياطيات والمخصصات للشركات

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 02:51 م
هير نيوز

عقد الاتحاد المصري للتأمين ندوة أمس الأربعاء، بمقر الاتحاد المصري للتأمين تحت عنوان "مقدمة لتقييم الاحتياطيات لشركات تأمين الممتلكات والمسؤوليات".

افتتح الندوة همام بدر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إسكان التأمين وعضو الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين، وقدم الندوة محمد عفيفي مدير الاحتياطيات بإحدى شركات التأمين الدولية بسوق لندن.

مواكبة تطورات الصناعة 

وصرح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن انعقاد الندوة يأتي تأكيدًا لدور الاتحاد المصري للتأمين في مواكبة كافة تطورات الصناعة، وانطلاقًا من الدور الذي يحرص عليه الاتحاد في العمل على تحديث آليات العمل في شركات التأمين المصرية.

وقد ناقشت الندوة الدور الاكتواري في حساب المخصصات والاحتياطات الفنية بشركات التأمين وأهميتها وتأثيرها على الربحية والنتائج المالية للشركات، وتضمن ذلك مناقشات حول الأساليب المختلفة لحساب المخصصات الفنية بالطرق الاكتوارية وفقًا للقانون المصري.

 كما تطرقت الندوة إلى العلاقة بين إدارة التعويضات والإدراة الاكتوارية، وكيفية التضافر بينهما لتحقيق الدقة في حساب الاحتياطيات والمخصصات على مستوى الشركة ككل، وذلك بحضور مشاركين من كافة شركات الممتلكات والمسئوليات العاملة في مصر.


ads