الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القانون انحاز للمرأة».. شيخ يُعنّف رجل طلق زوجته ليلة الدخلة| فيديو

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 07:40 ص
هير نيوز

قال الشيخ سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، إنه عند إقبال الشاب للزواج يجب أن يدقق في الزوجة التي ستكون شريكة حياته، وفقًا للشرع من خلال إرسال امرأة تخبره بما يريد معرفته عن الفتاة التي سيتزوجها بشأن شكلها وجمالها.


وأجاب "عامر" في حواره على فضائية "صدى البلد" على سؤال ورد على صفحة القناة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: "طلقها في ليلة الدخلة بعد رؤيتها بدون مكياج.. ما حُكم الشرع؟"، ليُجيب: "أحمل هذا الشاب قسطًا من التقصير والإهمال فيما أمرنا به الرسول صل الله عليه وسلم في قوله: "انظروا فإنه أحرى أن يؤدم بينكما".


وأضاف الشيخ سعيد عامر: "الحنفية فرقوا بين وجود العيب في الرجل ووجود العيب في المرأة بمعنى إذا وجد الرجل عيب في المرأة بعد الزواج بها ليس له الفسخ وليس له إبطال العقد، والمرأة إن وجدت عيبًا في الرجل لها الفسخ ولها إبطال العقد".


وتابع الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية: "جمهور الفقهاء بخلاف الحنفية قالوا إن الرجل له الفسخ عند الحاجة والضرورة، وإن قانون الأحوال الشخصية أخذ برأي السادة الحنفية؛ نظرًا لأن الرجل يستطيع رفع الضرر عن نفسه في أي وقت بينما المرأة لا، لذلك هنا انحاز القانون للمرأة بأخذ رأي السادة الحنفية لأنها في هذا الموقف لا تدري إن كانت زوجة أم لا".


اقرأ أيضًا..

أزهري: لا يجوز للرجل إجبار المرأة على الحجاب


ads
ads