الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا ترتدي المجوهرات.. المرأة الإسكندنافية تنفرد بما تخجل منه نساء العالم

السبت 20/نوفمبر/2021 - 02:22 م
هير نيوز

تشتهر المرأة الإسكندنافية بأسلوب حياتها المتفرد، فهن حفيدات الفايكينج، وبالفعل تنفرد المرأة الإسكندنافية بما تخجل منه النساء حول العالم. وفي حال تعمقت في حياتها سيتضح لكِ الحياة الرائعة التي تتمتع بها تلك المرأة.

 

تتولى زمام المبادرة




المرأة الإسكندنافية تتمتع بتولي زمام الأمور سواء في العمل أو في حياتها الشخصية. فتدخل في منافسة متساوية مع الرجال في العمل، وفي العلاقة العاطفية تقوم بالخطوة الأولى.


لا تنتظر المرأة الإسكندنافية الطرف الآخر، فتقوم بإرسال النص الأول، وتطلب الخروج في موعد غرامي، وإذا رغبت تتحدث بصراحة عن الزواج.

 

لسنّ ربات بيوت تقليديات




في السويد، تقسم المسؤوليات المنزلية بالتساوي بين المرأة والرجل، فالمرأة لن تقضي يوم إجازتها في المطبخ بينما يشاهد زوجها التلفزيون.


ولذلك، يحصل الرجال على 90 يومًا من الإجازة الأبوة، كالمرأة، حيث تُساعد الحكومة منح الرجال والنساء فرصا متساوية لبناء حياة مهنية ناجحة.


كما أن المرأة الإسكندنافية لا تطبخ بشكل دائم، وتعتمد على السندوتشات والفطائر بدلًا من الوجبات المعقدة.


لا تخجل من سنها ولا تتبع الموضة




معظم النساء الإسكندنافيات لا يخضعن للجراحات التجميلية، ولا يغيرن لون شعرهن الأبيض، ولا يرتدين ملابس داخلية ضيقة دائما، إنهم يعتقدون أن كل مرحلة من مراحل الحياة لها مزاياها وعيوبها.


وتقول بعض الإحصائيات، أن النساء الدنماركيات الأكبر سنا هن الأسعد في أوروبا. كما أن المرأة الإسكندنافية لا تتبع الموضة ولا تشتري ملابس جديدة طوال الوقت.


ومع ذلك، ترتدي المرأة في تلك البلاد أغلى الثياب في العالم. ويعد المقياس الرئيسي لاختيار ملابسها هو حالة الطقس.

 

لا يرتدين المجوهرات البراقة




لا تحب المرأة الإسكندنافية، وعلى عكس أغلب النساء في معظم بلاد العالم، ارتداء المجوهرات. فيمكن للمرأة ارتداء زوج من الأقراط لسنوات، حيث تفضل الاكسسوارات البسيطة.


في السويد، خاتم الخطبة الماسي الكبير ليس هو القاعدة، ويستبدل بحلقات رقيقة لكلا الزوجين، وفي حفل الزفاف يمكن شراء خاتم ماسي يكون أقل من 0.3 قيراط.


في الغالب، تقدر النساء في الدول الإسكندنافية حريتهن، ولا يفضلن الزواج. وتفضل بعض النساء علاقة "سامبو" وتعني الشريك الذي يعيش معهن.


اقرأ أيضًا..

«سكب اللبن والجلد بالكرباج وهدم البيت».. أغرب عادات الزواج في السودان


ads
ads