السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالب بكلية الهندسة يقتل مسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في المنصورة

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 12:16 م
هير نيوز

اعترف المتهم "إ.أ"، طالب الفرقة الأولى بكلية الهندسة المتهم بقتل مسنة أمام محمود طارق وكيل النائب العام لنيابات مركز المنصورة، قائلا: قتلتها في لحظة شيطان، كنت أحتاج للمال، ولأني أتردد على منزل القتيلة لزيارة زوجة ابنها وهي من أقاربي علمت أن هذه السيدة المسنة لديها مشغولات ذهبية ومبلغ مالي كبير، وعلمت من زوجة ابنها أنها ثرية ولديها أموال كثيرة في شقتها، هنا شرد ذهني للحظات ولكن لم أتوقف كثيرا حتى لا يرمقني أحد ويفهم أنني أخطط لجريمة، وعدت إلى المنزل وخططت وفكرت ودبرت، لتلك الجريمة. 

تفاصيل الجريمة

في البداية لم أكن أنوي قتلها ولكن عندما وضعت في تفكيرى أنني من الممكن أن أتعرض لموقف أن تكتشف السيدة جريمتي وهنا كان الاحتمال الأقرب وهو القتل حتى لا يكتشف أحد جريمتي، وهذا ما حدث، مضيفًا: ارتديت كابًا أخفيت به النصف العلوي من رأسي ثم ارتديت كمامة أخفيت بها النصف السفلي ووجهي، وعندما ضربت الجرس قامت السيدة المسنة بفتح الباب فدفعتها للخلف وسقطت على الأرض فأمسكت يديها وقيدتها بالحبال وكانت تطلب مني أن أتركها فهي مسنة ولن تبلغ عني الشرطة وسوف تعطيني كل ما تملك، ولكن لم أصدقها وبالفعل أمسكت بالسكين وطعنتها في جسدها، حتى فارقت الحياة ثم لملمت ذهبها وأموالها وهربت، معتقدًا أن جريمتي لن يكتشفها أحد، لكن يبدو أن الجريمة الكاملة لم تقع بعد، فلا بد للقاتل أن يترك أثرًا خلف جريمته حتى تتكشف ويسقط في قبضة المباحث.




وقرر وكيل النبائب العام بإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، حبس الطالب المتهم بقتل سيدة مسنة وسرقة مشغولاتها الذهبية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وكان ضباط مباحث مركز المنصورة نجحوا في كشف لغز العثور على سيدة مقتولة ومقيدة داخل منزلها بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، تدعى آمال ل ر، 62 سنة مدرسة على المعاش.



كشف الجريمة

كما كشفت التحقيقات عن  تورط "إ. أ" 21 سنة، طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بأحد الجامعات الخاصة بالمنصورة، وتسلل الطالب إلى المنزل لسرقة السيدة وقام بتقيدها وسرقة مشغولاتها الذهبية، لعلمه بأنها تعيش بمفردها وأبناءها مسافرون خارج البلاد، وزوجات أبنائها يقطنون أعلى العقار الموجود به، وتبين أن المتهم له صلة قرابة بإحدى زوجات أبناء السيدة المجني عليه، وتوجه إلى المنزل وفتح البوابة الخارجية، وكان يرتدي كابًا وكمامة، ودخل للمنزل وقام بتقييد السيدة وطعنها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وقام بالاستيلاء على المشغولات الذهبية الخاصة بها.



اعترافات

بمناقشة المتهم بالأدلة وكاميرات المراقبة التي رصدت لحظة دخوله، انهار واعترف بارتكاب الجريمة، وأرشد عن مكان المسروقات، وأنهى الطب الشرعي تشريح جثمان السيدة وكتابة التقرير الفني بأسباب الوفاة، وقد قررت النيابة بتسلم الجثمان إلى ذويه، وتم تشييع الجثمان إلى مثواها الأخير بالقرية.
يذكر بأن تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أهالي قرية تلبانة الى مأمور مركز المنصورة، بالعثور على جثة سيدة مقتولة ومقيدة داخل منزلها في ظروف غامضة.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، من ضباط المباحث والأمن العام للوصول إلى الجاني ومرتكب الحادث.



ads