الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موانع تطعيم الأطفال بلقاح فايزر وسن تلقي الجرعة| فيديو

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 12:00 ص
هير نيوز

وصف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، الأطفال، بالقنابل الموقوتة التي تنقل العدوى بفيروس كورونا؛ نظرًا لضعف مناعتهم، وأن منظمة الصحة العالمية اعتمدت تطعيم الأطفال من سن 5 سنوات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر أقرت تطعيم هذه الفئة العمرية بلقاح فايزر الأمريكي الذي اجتاز كافة الاختبارات المتعلقة بتطعيم الأطفال وحصل على نسبة أمان عالية، كما أنه لا يُحدث أية مضاعفات للحوامل.

تطعيم 40 مليون مواطن

وعن حدوث مضاعفات للأطفال في الفئة العمرية دون الـ18 عامًا، أكد أنه تم تطعيم 40 مليون مواطن حتى الآن، وقد يُحدث التطعيم أعراض بسيطة عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وهكذا الأمر بالنسبة للأطفال، وأن المضاعفات قد تحدث أو لا تحدث أيضا، وهي لا تدعو للقلق وسيتم التعامل معها حال ظهورها على أي طفل يتم تطعيمه.




تسجيل الأطفال

وأوضح أنه يمكن التسجيل للأطفال على موقع تلقي اللقاح، ومن ثم انتظار رسالة التأكيد والتوجه إلى المراكز المحددة للحصول على اللقاح، مشيرا إلى أنه في حال كان الطفل يعاني من ارتفاع درجة الحرارة أو نزلات البرد يتم تأجيل موعد أخذ اللقاح.


ads