الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الشتاء يؤدي للإصابة بكورونا.. اللجنة العلمية تجيب| فيديو

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 04:00 ص
كورونا والشتاء
كورونا والشتاء

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كروونا: إن العالم كله يشهد زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا؛ بسبب التغيرات المناخية والتقلبات الجوية، وهو ما يؤدي لضعف المناعة.

قرب انتهاء الموجة الرابعة

وأضاف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن المرحلة الحالية تمثل مرحلة ثبات أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وهو أمر طبيعي وقد يحدث نزول في أعداد الإصابة، وانتهاء الموجة الرابعة من كورونا.




التقلبات الجوية وكورونا

وأبدى الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، تخوفه من التقلبات الجوية والتغيرات المناخية التي تشهدها البلاد وعودة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى.

الإجراءات الاحترازية

 وشدد أنه يجب على المواطنين منع التجمعات والحرص على التهوية السليمة، وخاصة في فصل الشتاء لمنع زيادة أعداد الإصابة والالتزام بالإجراءت الاحترازية.

وأوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كروونا أن الفترة الحالية هي فترة انتشار الأوبئة والفيروسات، ناصحًا المواطنين بالحصول على لقاح الأنفلونزا العادية، ومراعاة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

ads