الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق طبيعية وتمارين للتخلص من آلام الدورة الشهرية

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 12:32 ص
هير نيوز

تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه الفتاة هي الدورة الشهرية، لما تسببه من آلام لدى بعض الفتيات والسيدات والتي تسمى بآلام الدورة الشهرية أو الطمث، ولكن يوجد العديد من الطرق والعلاجات الطبيعية التي يمكنها أن تخفف من تلك الآلام وتجعل تلك الأيام أيسر على أي فتاة.

كشف موقع أولاً الإسباني عن بعض الطرق والأساليب التي يمكنك عن طريقها مواجهة آلام الدورة الشهرية وتخفيفها إلى أقل حد ممكن، وذلك عبر الطرق التالية:

لا تتوقفي عن ممارسة الرياضة
وأكد الموقع الإسباني، أنه خلال دورتك الشهرية، وخاصة إذا كنت تعانين من تقلصات الدورة الشهرية، قد لا تشعرين بالرغبة في ممارسة الرياضة على الإطلاق، ومع ذلك، من المهم أن تستمرين في ممارستها، وذلك لأن هناك بعض أنواع الرياضة تساهم بشكل مثمر في تخفيف ما تشعرين به من آلام ومشكلات الدورة الشهرية أو ما يعرف بالطمث.

وأوصى الموقع، أنه يجب على الأقل على الفتاة أن تقوم بممارسة شيء ناعم مثل المشي أو القيام ببعض أوضاع اليوجا المشار إليها خلال هذه الفترة، على سبيل المثال هناك بعض أوضاع اليوجا التي تقوم بتخفيف آلام الدورة الشهرية، مثل تشكل الطفل السعيد أو الكوبرا.

حمام ساخن بالزيوت الأساسية
تعمل الحرارة كمريح من آلام الدورة الشهرية ومساعدة الفتاة على التخلص من تقلصاتها، لذلك، يوصون في معهد انتينيما الإسباني باستخدام حصيرة كهربائية أو زجاجة ماء ساخن وتطبيقها على البطن (ليس بشكل مباشر حتى لا تحرق نفسك) أو الأفضل من هذه الأشكال ان تأخذ حمامًا مريحًا

ودعى الموقع للقيام بإضافة أيضًا بضع قطرات من الزيوت العطرية لتهدئة الانزعاج الناتج عن الدورة الشهرية، لا سيما أن هناك بعض الزيوت التي تلعب دور هام في تهدئة تلك الأعراض وتخفيفها، على سبيل المثال، الإيلنغ هو مهدئ، كما يساعد إبرة الراعي في تحقيق التوازن بين الوظائف الهرمونية.

اقرأ أيضًا..
مارسي العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة مع زوجك قبيل الدورة هو علاج آخر يمكن أن يخفف من تقلصات الدورة الشهرية. في الواقع، تسبب هزات الجماع إفراز الأوكسيتوسين والدوبامين وبعض الإندورفين الذي يعمل كمسكنات طبيعية للألم.

ads
ads