الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج ابنة سهير البابلي: «هنلفها في الجنازة بعلم مصر»

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 10:16 م
هير نيوز

أكد الدكتور رضا طعيمة زوج ابنة الفنانة سهير البابلي، أن الراحلة كانت حريصة للغاية على حفظ القرآن الكريم وتحفيظه للآخرين، موضحًا: "آخر كلامها كان خلوا بالكم من مصر 3 مرات، ونطقت الشهادة".

وأضاف زوج ابنة الفنانة سهير البابلي في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن زوجته نيفين، كريمة الفنانة الراحلة سهير البابلي، كانت بارة بوالدتها وترعاها دائما، مشيرا إلى أنه غدا سيتم تشييع جثمان الفنانة الكبيرة الراحلة سهير البابلي: «هنلفها في الجنازة بعلم مصر».

وأوضح زوج ابنة الفنانة سهير البابلي أنها كانت تهتم بالهوية الوطنية وزرع الانتماء الوطني في المواطنين المصريين؛ وذلك يرجع لخوفها وقلقها على مصر، مشيرا إلى أن الفنانة الراحلة كانت علاقتها بربها قوية وصادقة لأنها لم تمثل في قربها إلى الله عز وجل، وكانت تقدم الصدقات للآخرين وتدعو دائما للرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الراحلة أحبت الجميع بصدق.

أبرز المعلومات عن سهير البابلي


– ولدت سهير البابلي الشهيرة بـ «سوسكا» في 14 فبراير عام 1937 في مدينة فارسكور بمحافظة دمياط.


– أقامت وتربت في منزل عائلتها في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، ظهر حبها للفن منذ صغرها فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكذلك معهد الموسيقى.


– عانت من ضغوط كثيرة بسبب رفض والدتها عملها في الفن.


– قدمت البابلي خلال مشوارها الفني ما يقرب من 100 عمل فنيّ بين المسرح والدراما والسينما.


– كانت بدايتها عام 1957 عندما شاركت في فيلم «صراع مع الحياة»، وبعدها بعام شاركت في فيلم «هل أقتل زوجي»، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية.


– شاركت في العديد من الأعمال الفنية منها "مسرحية مدرسة المشاغبين، والدخول بالملابس الرسمية، والعالمة باشا، وريا وسكينة، ومسلسل بكيزة وزغلول، وكذلك فيلم أميرة حبي أنا، والسيد قشطة"، وغيرها من الأعمال.


– تزوجت 5 مرات، وكان آخرهم الفنان أحمد خليل، ثم انفصلت عنه وظلت مع عائلتها فقط.


– كونت علاقة صداقة بعدد كبير من الوسط الفني منها الاعلامية إسعاد يونس، والفنانة شادية التي حزنت كثيراً بعد وفاتها.


– اعتزلت الفن منذ سنوات طويلة، وقررت ارتداء الحجاب وتخصيص وقتها لعائلتها فقط.


ads
ads