الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى مولدها.. «حياة قنديل» انتقدت نفسها فاعتزلت التمثيل

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 09:23 ص
هير نيوز

- في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من نوفمبر 1951 ولدت الفنانة حياة قنديل بالقاهرة.

- حصلت على دبلوم التجارة في عام 1968.

- لم تكمل تعليمها، واتجهت للعمل الفني.

- لقبت بـ "نجمة المراهقات"؛ لأنها كانت تمثل نموذجا للفتاة الحالمة الرومانسية في فترة السبعينيات، التي كان لها جمهور كبير، خاصة من الفتيات.

 


حياتها الأسرية



- تزوجت الممثل فكري أباظة شقيق الفنان رشدي أباظة.

 

مسيرتها الفنية



- بدأت حياتها الفنية في المشاركات في برامج الأطفال إلى أن بدأت التمثيل وهي صغيرة من خلال فيلم صراع الأبطال في عام 1962، توقفت بعدها عن التمثيل ولكن عادت إليه وقدمت أعمالًا في السينما ناجحة.




- شاركت الفنانة حياة قنديل على مدى مسيرتها الفنية القصيرة في نحو 40 عملًا سينمائيا، وعدد قليل من المسلسلات أبرزها "الجنة العذراء"، و"الضمير"، إضافة إلى سهرات تلفزيونية.




- وقفت أمام نجلاء فتحي في فيلم "اذكريني" وأمام سيدة الشاشة في فيلم "إمبراطورية ميم"، ومع سهير رمزي وعماد حمدي في فيلم "المذنبون" ومع نور الشريف في "دائرة الانتقام"، ومع نجوي إبراهيم ومحمود عبد العزيز في فيلم "حتى آخر العمر" حتى كان فيلم "وادي الذكريات" 1981 هو آخر أعمالها.


- من أشهر أفلامها: "الأزواج الشياطين"، "أين عقلي"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "صراع الأبطال" و"الرغبة والضياع".




- فضلت حياة الاعتزال بعد ذلك والابتعاد عن الأضواء بعد أن عجزت عن إيجاد أي أدوار تغريها بالاستمرار في السينما، وذلك بعد أن استولت ابنتها على كافة اهتماماتها، وخرجت بعد اعتزالها التمثيل لتؤكد أنها غير مقتنعة بأدائها في معظم أفلامها قائلة: "أضحك كثيرًا على بعض المشاهد لفرط سذاجتها، وأنتقد نفسي في بعض المشاهد وأقول كنت أستطيع تقدميها بصورة أفضل".


اقرأ أيضًا..







ads
ads