الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمشاركة الأمهات.. البنات وفخ المال الحرام.. وفيديوهات الطبخ آخرها

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 07:39 م
هير نيوز

ما بين الرقص واستعراض الأنوثة تتداول الفيديوهات على تطبيق "التيك توك"، والذي تفشى على هواتف الشباب، وزاد الأمر خطورة حينما شاركهم الآباء والأمهات تلك التصرفات غير الأخلاقية.




ولعل فيديوهات الروتين اليومي لسيدة تُدعى رشا، آخر هذه النماذج، والتي تعتمد فيه على الإثارة بملابسها التي تُبرز مفاتن جسدها، على الرغم من كونها منتقبة، وتحاول فيه شرح أساليب الطهي المختلفة، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر لسلوكيات الأمهات أمام الأبناء ومساعيهن لتحقيق أرباح مالية مقابل استعراض الأجساد. 


لم يلتفت الآباء إلى خطورة هذا التطبيق حتى وقعت أول حادثة والمشهورة بـ"فتاة التيك توك"، وهى حنين حسام، طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة، حينما طلبت من الفتيات العمل معها في وكالة أسستها عبر تطبيقLikee، على ألا تقل أعمارهن عن 18 سنة وأن يكن ذوات شكل لائق، ويصورن أنفسهن بالبث الحي مقابل أموال، تتراوح بين 36 دولارا وحتى ألفين وثلاثة آلاف دولار.


ومن حنين حسام إلى واقعة أخرى لفتاة تُدعى منة عبد العزيز، والتي اتهمت أحد شباب التيك توك "مازن" باغتصابها وتصويرها هو وأصدقاءه، وكشفت التحريات بأن الفتاة اعتادت ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة، ونشر مقاطع فيديو على أحد التطبيقات لتحقيق مكاسب مادية بناءً على نسبة المشاهدة.




وأظهرت التحريات، أن صحة الواقعة التي ادعتها ترجع إلى أنها دخلت لأحد فنادق منطقة الطالبية بالجيزة وبرفقتها 5 أشخاص 3 طلاب وفتاتان، جميعهم تربطهم علاقة صداقة بها، وأنهم أثناء تواجدهم بالفندق حدث خلاف بين الفتيات فتعدى أحد الطلاب على صاحبة الفيديو، وأحدث إصابتها واستولى منها على هاتفها المحمول ومبلغ 125 جنيه، وقام آخر بمواقعتها جنسيا كرهًا عنها.


خبير أمن المعلومات: "التيك توك" أكثر انحلالًا فى مصر عن دول الخارج

مفاجآت عديدة فجرها محمد الجندي، خبير أمن المعلومات، حول مخاطر السوشيال ميديا وقال إن التيك توك يُعد أكثر انحلالاً في مصر عن دول الخارج، فـ 90% من علماء الاجتماع يتجاهلون أخبار السوشيال ميديا على النشأة والثقافة.




وحمل خبير أمن المعلومات الأسرة والدولة والمجتمع والمدارس المسؤولية فى محاربة الأشياء الخاطئة التى ظهرت بسبب السوشيال ميديا منها "التيك توك"، منوهًا إلى تقرير وزارة الاتصالات الأخير، حيث قالت إن تطبيق التيك توك يعتبر رقم واحد من تطبيقات الميديا على الموبايل، يلجأ إليه الكثير من الشباب لتحقيق مكاسب مالية كما حدث مع طالبة آثار القاهرة حنين وغيرها.


اقرأ أيضًا..

قانوني: فيديوهات الروتين اليومي على التيك توك دعارة إلكترونية


ads