السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات ملوي يحصدن بطولات الكونغ فو.. والمدرب: «تحميهن من التحرش»

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 08:31 م
هير نيوز

تعتبر لعبة الكونغ فو من الألعاب التي يُقبل عليها الشباب باعتبارها من أبرز ألعاب الدفاع عن النفس، ولكن الفتيات لا يُقبلن عليها حيث أن الكثير من الآباء والأمهات يخشون على بناتهن بسبب الحركات العنيفة التي تُصاحب هذه اللعبة.

ولكن في نادي ملوي بمحافظة المنيا، برعت فتيات الصعيد في لعبة الكونغ فو حتى وصلن إلى حصد البطولات فيها، وتجول «هير نيوز»  في نادي ملوي حيث التقى مع عدد من الفتيات من بطلات ومتدربات رياضة الكونغ فو.

وكانت البداية مع منة الله أشرف، فتاة فى السابعة عشر من عمرها، وذكرت أنها تُمارس لعبة الكونغ فو من حوالى سنة، وكانت تجد صعوبة في البداية أثناء ممارسة الرياضة ولكن بعد ممارستها والتمرس فيها أصبحت بطلة فيها.


وقالت منة الله، إن الرياضة جعلتها تثق فى نفسها وجعلتها أيضًا تدافع عن نفسها، كما أنها حصلت على بطولات عدة بسببها، وإن أهلها كانوا يشجعونها على ممارسة الرياضة حتى تستطيع الدفاع عن نفسها.


ووجهت نصيحة للبنات بألا يخافوا من الرياضة، وقالت إن البنت مثل الولد وتستطيع عمل أي شيء، ولكنها تحتاج للدعم أولًا من الأهل والأصدقاء.




أمّا إسراء ربيع رمضان، 18 عامًا، فهي تُمارس لعبة الكونغ فو وحصلت على المركز الأول ببطولة أبو قرقاص، وكذلك المركز الأول في سمالوط.


وتحذر "إسراء" من لعب الكونغ فو بشكل خاطئ، لأنه سوف يؤذي نفسه ويؤذي الطرف الآخر، وأكدت أن أهلها كانوا يشجعونها على ممارسة تلك الرياضة، لأنها كانت تجد صعوبة فى بداية التمارين ولكن مع التعود أصبحت تستمتع بممارسة الكونغ فو.


وتقدم نصيحة للبنات بأن يُمارسن الرياضة باستمرار، وخاصة رياضة الكونغ فو لأنها تعطي الشخص الثقة بالنفس.




أما حبيبة أشرف، فهي فتاة فى السادسة عشر من عمرها، وأكدت أنها تحب اللعبة، ولكنها كانت تجد صعوبة فى البداية، ولكن مع التعود أصبحت لا تشعر بالتعب مثل الأول.


وتقدم "حبيبة" نصيحة للبنات بأن يمارسن لعبة الكونغ فو، لأن الفتاة تستطيع الدفاع عن نفسها بممارسة هذه الرياضة.




والتقينا مع الكابتن أشرف سيد، المدرب الأول للكونغ فو في محافظة المنيا، والذي ذكر أنه من أقدم مدربي الكونغ فو فى محافظة المنيا، ومن أشهر المدربين على مستوى الجمهورية.


وأضاف أنه مدرب معتمد فى المنطقة والاتحاد ونقابة المهن الرياضية، وأنه حصل على درجة الخبير في الكونغ فو، وحصل على الحزام الأسود وأنه يدرب البنين والبنات من جميع الأعمار.


وأشار الكابتن أشرف سيد، إلى احترافه التدريب في هذه الرياضة منذ 35 عامًا، وخلال هذه المدة ساهم في تخريج أجيال من أبطال اللعبة.


وأوضح أنه يدرب من عمر خمس سنوات فما فوق، وأثناء البطولة لابد من المتدرب أن يكون على قدر من التركيز والذكاء وسرعة الحركة، ولا يوجد فرق بين الولد والبنت أثناء التدريب من ناحية الدفاع عن النفس، وأن البنت قوية جدًا لو وضعت أمامها الدافع والهدف والطموح.


وتابع الكابتن أشرف سيد: لابد أن يكون لدى البنت سلاح قوي من خلال اليد والقدم والركبة، والرغبة فى القتال والتنافس وعدم التراجع، لأن اليوم سهل جدًا أن يتم الاعتداء على البنات والتحرش بهن؛ لذلك لابد من البنت أن تكون قوية وعندها رغبة للحفاظ على نفسها.


اقرأ أيضًا..

"هير نيوز" ترصد أول اختبارات للاعبات بنظام الديوان للكونغ فو بالوطن العربي وإفريقيا || فيديو


ads