الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هير نيوز" ترصد أول اختبارات للاعبات بنظام الديوان للكونغ فو بالوطن العربي وإفريقيا || فيديو

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

يصطف على بساط نادي طلائع الجيش عدد كبير من الفتيات والفتيان بملابسهم البيضاء ذات البناطيل السمراء، بأعين تملآها الإصرار وأمام لجنة من المختبرين يؤدي كل لاعب مجموعة من حركات الكونغ فو بثقة وثبات، إنها النسخة الأولى في مصر من تطبيق نظام الديوان وي أو نظام الاختبارات الحديث في رياضة الكونغ فو، تلك المجموعة التي تظهر مهاراتها بإصرار هي أول فوج من اللاعبين تطبق هذا النظام الحديث ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي وقارة إفريقيا، وهو النظام الذي ثابر الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة اللواء محمد عاشور في تحويله من تجربة عالمية إلى تطبيق على أرض مصر وبـأيدٍ مصرية خالصة.


الاختبار الأول

كشف اللواء محمد عاشور، رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، أنه يعتبر أول يوم لاختبارات الديوان وهو يوم ناجح باستثناء بعض الملاحظات التي تم حلها في أرض الملعب، والاختبار القادم ستكون النتائج أفضل بكثير وبدون أخطاء.


منظومة نشطة وذكية

وأكد عاشور في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه يوجد لديه منظومة في الاتحاد يشرف أنه على رأسها، يصفها بأنها نشطة وذكية يضع الخطوط العريضة وهم من يقومون بالتنفيذ.


مراعاة المسافة

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، أنه في البداية كان قراره بأن تقسم الجمهورية إلى قطاعات، ولكن بعض المدربين وجدوا أن هذا التقسيم شاق عليهم؛ وذلك لأن بعض المدربين يأتون من بعض المحافظات مثل أسوان ويكون الاختبار بعيدًا عليهم عندما يكون في بني سويف، وهو مجهود وتكلفة مادية على المدرب؛ ولذلك سيقوم بتجزئة القطاع إلى أجزاء أصغر؛ بحيث يتم تغطية القطاع بالكامل بدون إرهاق ماديًا أو معنويًا.





تجربة جديدة

بينما كشف نبيل النجدي، المدير الفني لمنتخب مصر للكونغ فو، نظام الديوان وي هو نظام الاختبارات الحديثة، وهو النظام الذي أقره الاتحاد الدولي، وتعتبر مصر أول دولة عربيًا وإفريقيًا تقوم بتجربته.


الاختبارات الحالية

وأكد النجدي في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الاختبارات الحالية هي من أجل معادلة درجات الأحزمة السابقة بنظام الديوان الحديث، مشيرًا إلى أنه تم ربط اختبارات الديوان بالتقدم في البطولات الرسمية، وسيخضع لها جميع اللاعبين من المبتدئين وحتى أبطال العالم.


تطبيق عملي

بينما كشف الدكتور عاطف طه المشرف العام علي الديوان، أن اختبارات الديوان الحالية هي تطبيق عملي لما تم تدريب المدربين عليه في 5 دورات متتالية من توحيد المصطلحات الخاصة باللعبة باللغة الصينية، وتطبيق النظام الذي أقره الاتحاد الدولي، وبالفعل نقل المدربين هذا النظام للاعبيهم، وهي الثمرة التي ظهرت في الاختبارات؛ حيث كان نسبة نجاح اللاعبين عالية وقلة قليلة هي من لم تتجاوز الاختبار.

وأكد طه في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أنه بدأت الإختبارات على نطاق منطقة القاهرة الكبرى بمحافظاتها القاهرة والجيزة والقليوبية، وطبق اليوم الول للاختبارات في نادي طلائع الجيش وبلغت المشاركة 540 لاعب، والثاني في نادي الزهور وبلغت المشاركة 200 لاعب.



ads