الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استولت على نحو 4 ملايين جنيه.. اعترافات نصابة "الأحجار الكريمة" في المنيا

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 10:34 ص
هير نيوز

وقفت الطالبة "س"، أمام جهات التحقيق، شاردة الذهن، تريد أن تتوارى من ضحاياها خوفًا وخجلًا، ثم قالت: "كل المبالغ التي استوليت عليها 3 مليون و700 ألف، وكنت أنوي إعادة المبالغ لجميع الضحايا، فأنا اخترت مشروع تجارة الأحجار الكريمة نظرًا لمكسبه الكبير، وبالفعل بدأت أعمل في تلك التجارة، ولكن عندما رأيت المبالغ المالية بدأت أطمع فيها، وصرفت منها واشتريت متطلبات شخصية كثيرة حتى أنفقت الأموال".




تجارة الأحجار الكريمة


وأضافت: كنت أنتوي إعادة تلك الأموال لكن التجارة لم تغطي نفسي وبدأت الأرباح تنقلب إلى خسائر، وشعرت أن الموضوع بدأ يكبر مني وأنفقت أموالًا كثيرة ولم تعد فوائدها في البنوك تفي ما يتطلب مني لإعطاء الضحايا نفس الفوائد التي اتفقنا عليها، ومن هنا أخذت أخذلهم ولا أعطيهم أي أرباح.

ونوهت: فوجئت بتقدم العديد من الضحايا ببلاغات إلى مباحث الأموال العامة حتى تم إلقاء القبض علي.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (10 مواطنين – مقيمين بمحافظة المنيا) لتضررهم من قيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة الأحجار الكريمة مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.




3,700 مليون جنيه


أسفرت جهود التحريات عن صحة الواقعة، وبالفحص تبين قيام طالبة - مقيمة بدائرة مركز شرطة المنيا، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأحجار الكريمة مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون؛ مما مكنها من الاستيلاء على مبلغ (3,700 مليون جنيه) من الشاكين، وتوقفت عن سداد أصل المبالغ وأرباحها التي وعدت بتوزيعها واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، تم استهداف المتهمة المذكورة، وضبطها بمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.



ads