الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حدث عالمي».. استعدادات مكثفة لافتتاح طريق الكباش في الأقصر| فيديو

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 08:09 م
طريق الكباش بالأقصر
طريق الكباش بالأقصر

كشف رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، مؤمن عثمان، عن الاستعدادات اللازمة قبل افتتاح طريق الكباش في محافظة الأقصر، مضيفًا أن افتتاح طريق الكباش فعالية ترويجية حضارية وسياحية لمدينة الأقصر بالكامل، وهو يُعد أكبر ممشى تاريخي وأثري في العالم يبلغ طوله حوالي 2700 متر.



وأضاف "عثمان" في اتصال هاتفي لفضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أنه تم تحسين البنية التحتية، ومشاريع الإضاءة الموجودة داخل المعابد وعمليات الترميم للمواقع الأثرية في محافظة الأقصر إلى جانب تطوير منطقة الكورنيش. وموضحًا أن من قام بأعمال الترميم في المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر مهندسون ومرممون مصريون.


بث عالمي لافتتاح طريق الكباش بالأقصر

وأشار رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أنه سيتم بث عالمي لهذه الاحتفالية حتى يراها العالم أجمع، وكنوع من أنواع الترويج للسياحة المصرية، مؤكدًا أن مستوى افتتاح طريق الكباش لن يقل عن مستوى نقل موكب المومياوات الملكية.




كما أنه من المقرر انطلاق الاحتفالية العالمية بإعادة إحياء طريق الكباش في تمام السابعة والنصف مساء الخميس.




ويذكر أنه تم الكشف عن الامتدادات الكاملة للممر التاريخي (طريق الكباش) والذي يبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 ‏قدمًا، والذي يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر، في مدينة طيبة القديمة، مع تماثيل أبو ‏الهول المميزة والتماثيل ذات رأس الكبش التي تصطف على الجانبين.


وفي السنوات الأخيرة، كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية في الوقت الذي ‏تسعى فيه جاهدة لإحياء صناعة السياحة، حيث يتمثل أحد عناصر هذا النهج في إعادة إنشاء الأماكن القديمة في الاحتفالات المتوهجة، ‏وتم تقديمها لأول مرة عندما أقامت مصر "موكب ملكي" لاستعراض ‏‏22 مومياء في شوارع القاهرة أثناء نقلها إلى متحف تم افتتاحه حديثًا في أبريل الماضي.‏     


اقرأ أيضًا..

«رئيسة سياحة النواب»: العالم يترقب الحفل المهيب لمشروع «إحياء طريق الكباش الفرعوني» بالأقصر



ads