السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممثلة بدرجة سياسية.. تيسير فهمي تزوجت مرتين ورشحت نفسها في انتخابات الرئاسة

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 09:47 م
هير نيوز

تصدرت الفنانة تيسير فهمي مواقع البحث في مصر، بعد واقعة وفاة شقيقها في حريق بإحدى المستشفيات التي كان يتلقى بها العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.


ويتذكر الجمهور نجمة الدراما التلفزيونية، التي أتقنت أدوار الشر بمهارة فائقة، فتركت بصمة في دراما الشر بعدد من الأعمال الدرامية التي غابت عنها منذ سنوات.




تيسير فهمي: متفرغة للعمل التطوعي

وفي آخر تصريحاتها حول غيابها عن الفن، قالت تيسير فهمي إنها لم تعتزل الفن، فالفنان ليس لاعبًا رياضيًا كي يعتزل، مشيرة إلى أنها رفضت بعض الأعمال التي لا تناسبها.


وأضافت: "ليس كل ما يعرض من الأعمال الجيدة يناسبني، وأنا أدقق فى اختياراتي ولا أقبل إلا العمل الذي يضيف رصيدًا لتاريخي".


وعن نشاطها الحالي، قالت تيسير فهمي إنها متفرغة للعمل التطوعي من خلال جمعية أهلية تقدم الخدمات للمحتاجين بقدر استطاعتها، حيث إن هذا العمل شخصى وبتمويل ذاتي.




تيسير فهمي: ممثلة بدرجة سياسي

تشتهر تيسير فهمي بمواقفها السياسية، كما كانت من أبرز الفنانين المصريين المشاركين في ثورة 25 يناير، وفي سبتمبر 2011، قامت بتأسيس حزب المساواة والتنمية.




وقالت تيسير فهمي عن التجربة في إنشاء حزبها، إنها كانت تتطلع لخدمة الوطن والشعب وتقديم تجربة جديدة، ولكن حلمها السياسي لم يتحقق والحزب حاليا بلا نشاط.


وخاضت تيسير فهمي الانتخابات البرلمانية التي أعقبت الثورة كمرشحة على قائمة تحالف الثورة عن دائرة قصر العيني بجنوب القاهرة ولكنها لم توفق.


كما أنها رشحت نفسها في انتخابات الرئاسة ولكنها لم تستمر فيها.




تيسير فهمي.. شريرة الدراما الغائبة

ولدت تيسير فهمي في 15 مايو عام 1955، وهي ممثلة مصرية اسمها بالكامل تيسير حسن محمود فهمي.


تخرجت تيسير فهمي من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1977، وعملت في البداية في مسرح الشباب وفي بعض الأدوار السينمائية الصغيرة، حتى أصبحت نجمة من نجمات الدراما في الثمانينات والتسعينات.




قدمت في التلفزيون مسلسل "الكعبة المشرفة"، واشتهرت عام 1993 بالعمل الدرامي "أبناء ولكن"، كما شاركت في مسلسل "رأفت الهجان"، ودور "عائشة" في مسلسل "بين القصرين".


من أبرز أعمالها الدرامية كان مسلسل "أماكن في القلب" الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2005، وشاركتها البطولة النجمة "علا غانم"، وحقق مشاهدات كبيرة.

 

تزوجت مرتين ونجمة كبيرة في الأردن

تتمتع تيسير فهمي بشعبية كبيرة في الأردن، وهي الآن زوجة رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي أنتج لها فيلمها "الشيطان يجد حلا".




ولكن زوجها الأول هو محاسب مصري يدعى سمير حجازي وقد لقى مصرعه إثر حادث سير. 


اقرأ أيضًا..

ننشر تفاصيل وفاة شقيق تيسير فهمي داخل مستشفى بالمهندسين


ads
ads