الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سخرية الأزواج» صداع السيدات أمام العائلات.. وخبيرة نفسية تكشف الحل

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 01:48 ص
هير نيوز

"أنتي مالك كده ضربتي ليه".. جملة ساخرة قالها الزوج لزوجته أمام والده ووالدته وإخوته خلال زيارتهم له في بيتهم، الأمر الذي أثار استياء وغضب الزوجة، وتسبب في مشاكل وخلافات زوجية.
 
اللوم والعتاب


حاولت الزوجة أن تتمالك أعصابها حتى غادرت أسرة زوجها المنزل، حتى بدأت اللوم والعتاب على زوجها لما يقوم به من سلوكيات تُقلل من شأنها أمام أسرته ونشبت المشادات الكلامية بينهما.

حال هذه الزوجة لا تختلف كثيرًا عن الكثير من السيدات اللاتي تتعرضن للتنمر على يد أزواجهن، سواء بقصد الدعابة أو التعمد.
 
روشتة العلاج
وخاطبت إيمان عبدالله، استشاري علم النفس، السيدات اللاتي يتعرضن لهذا النوع من السلوكيات، وقالت إن هناك بعض الحلول التي يمكنكِ اللجوء إليها دون الوصول لمرحلة الطلاق منها المناقشة والمواجهة للوصول إلى سبب تعمده السخرية منكِ.


وأشارت إيمان عبدالله، استشاري علم النفس إلى أن الاستماع إلى نصائح الزوج وتقويم السلوكيات من أهم أسباب تجنب السخرية أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الرجال لديهم مشكلة نفسية وهي عدم الشعور بالثقة بالنفس، وقالت إن على الزوجة التعرف على مواطن ضعف الثقة لدى زوجك لتتمكني من مساعدته.


كما نوهت استشاري علم النفس إلى ضرورة شعور السيدة بالثقة بالنفس وهي أساس المعالجة النفسية لكِ فحال شعور الأشخاص أمامك بثقتك بذاتك كلما قلت سخريتهم منك.

اقرأ أيضًا..

ads