السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرتب الزوجة كابوس كل بيت.. سيدات: «لو عاوز يتفشخر يصرف من جيبه»

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 04:49 ص
هير نيوز

لعنة المال.. ذلك كان تعليق الكثير من رواد السوشيال ميديا بعدما نشبت العديد من الخلافات بينهم وبين زوجاتهم بسبب راتب الزوجة، فهل من حق الرجل أن يتحصل على راتب زوجته لإنفاقها على نفسه أو على منزله؟.

سيدات: "فلوسي تخصني ولو عاوز يتفشخر يجيب من جيبه"


ووجه موقع «هير نيوز» السؤال لعدة سيدات واللاتي أجمعن أن الرجل هو المسؤول عن مصاريف منزله وليس الزوجة، وحتى وإن كانت تعمل وتحصل على راتب فهذا من حقها.

البداية كانت مع سناء محمود، موظفة، والتي قالت إن زوجها منذ بداية زواجهما قال لها إن راتبها خاص بها وليس من حقه أن يطالبها.


وتابعت: "أنا من نفسي لما بشوف البيت محتاج حاجة بدفع وبشارك معاه".

من جانبها قالت سالي شريف، موظفة، إنها تحرص على مساندة زوجها في سد احتياجات منزلها ولكن دون إجبار من زوجها، مشيرة إلى أن زوجها حريص على عدم التدخل في شؤونها المالية.

"فلوسي تخصني ولو عاوز يتفشخر يجيب من جيبه".. هكذا استهلت كاميليا جرجس، موظفة، حديثها وقالت إن الزوج ليس من حقه مطالبة زوجته بأي مال حتى وإن كانت تعمل وذلك لخصوصيتها.
 

التعاون مطلوب
وقالت الدكتورة ولاء شبانة، الخبيرة التربوية، إن الزوج هو المسؤول الأول عن الإنفاق في المنزل ولا يجوز له التحصل على راتب زوجته بالقوة.

وأشارت إلى أن هناك الكثير من السيدات تشاركن أزواجهن بالحسنى في تدبير أمور المنزل ولكن دون إجبار من الزوج، وتابعت: "من المستحب أن تكون هناك عشرة وألا يكون المال سببًا في تكوين سدود نفسية بين الزوجة وزوجها.. فإذا كانت الزوجة ترى أن حالة الأسرة تحتاج لتدخل منها خاصة وإن زوجها يعمل ويجتهد ليلاً ونهارًا فعليها مساعدته".


اقرأ أيضًا..

ads
ads