الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُطلقات في جحيم العزلة.. خبيرة تنمية بشرية: «تغلبي على مخاوفك»

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 06:51 ص
هير نيوز

بينما تسير عفاف مترجلة في شوارع منطقتها بأرض اللواء، تجد نفسها في حصار نظرات المارة التي تحاول النيل منها، تجتهد أكثر في سيرها للوصول إلى منزلها وما إن تدخل غرفتها حتى تدخل في نوبات من البكاء.

حال عفاف لا يختلف كثيرًا عن حال الكثير من السيدات المطلقات اللاتي تقطن في عزلتهن بعيدًا عن نظرات المواطنين المليئة بنوع من الطمع الجسدي.

الخوف من تجربة جديدة


وتقول نهلة عبد السلام، خبيرة التنمية البشرية، إن السيدات المطلقات غالبًا ما يشعرن بالرعب من خوض تجربة الزواج مرة أخرى وكثير منهن لديهن الشعور بعدم الرغبة والقدرة في العطاء مرة أخرى وهذا الأمر خاطئ.

وأضافت خبيرة التنمية البشرية، أن الرسالة التي لابد أن توجه للمطلقات وعليهن الأخذ بها بأن الحياة مستمرة ولا تتوقف على تجربة بعينها وأن تُعيد الشباب لقلبها من جديد للتجارب وتحاول أن تتغلب على مخاوفها.

التجارب المأساوية
 

وأضافت خبيرة التنمية البشرية، إلى أن المطلقة إذا استعادت تجاربها المأساوية عليها فقط أن تتخذ منها الدروس لتفادي أي خطأ آخر، وتابعت: "لو بعد هذه النصائح المطلقة مازالت تشعر بالاكتئاب أو الخوف عليها التوجه فورًا لمتخصصين نفسيين لمعالجتها".


وأشارت إلى أن التسرع في اختيار الشريك هو السبب الأساسي في ارتفاع نسبة الطلاق مستعينة بآخر تقرير صادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء حول إحصاءات الزواج والطلاق لعام 2020، والتي أكدت أن شهادات الطلاق وصلت لـ 213950 حالة عام 2020.

اقرأ أيضًا..

ads