الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 رجال في حياة شويكار.. «الجواهرجي والمهندس والسيناريست»

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 03:56 م
هير نيوز

اشتهرت النجمة الجميلة الراحلة شويكار بقصة غرام في غاية الرومانسية مع النجم الكبير فؤاد المهندس الذي تزوجته لمدة 20 عامًا، وشاركته العديد من الروائع الفنية على الشاشة والمسرح.


وحتى بعد انفصالهما، ظل الثنائي "شويكار والمهندس" يحافظان على علاقة صداقة رائعة، وظلت هي إلى جانبه حتى وفاته، إلا أنه ليس الرجل الوحيد في حياتها.




«شويكار والمهندس».. غرام السينما والواقع

ولدت شويكار لأب مصري من أصل تركي وهو إبراهيم طوب صقال وأم شركسية، وكانت ربيبة عائلة ثرية، تعلمت في مدارس فرنسية وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية.


قبل اكتمال دراستها الثانوية، تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع الجواهرجي، ولكنه أصيب بمرض قاتل بعد عامين من زواجهما وتوفي.




ترملت شويكار في عمر صغير، وبعدما أصبحت أم لابنتها الوحيدة "منة الله"، قررت استكمال دراستها، قبل أن يكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب.


كان لقائها الأول بفؤاد المهندس، خلال مسرحية "السكرتير الفني"، وطلب يدها على المسرح خلال مسرحية "أنا وهو وهي" عام 1963.


الثنائي الأكثر شهرة في مصر

شكل الثنائي "شويكار والمهندس" ثنائي فني لا مثيل له، وحققا نجاحًا كبيرًا في عالم السينما والمسرح، ويقال أن "فؤاد" طلبها للزواج على المسرح بجملة "تتجوزيني يا بسكوتة؟"، فردت: "وماله".




استمر زواج شويكار من النجم الكبير فؤاد المهندس الذي لطالما تحدثت عنه بلقب الأستاذ، لمدة 20 عامًا، كانت شويكار تكن الحب والاحترام لزوجها حتى بعد الانفصال عنه.


ظل الثنائي سويًا، حتى وفاة المهندس عام 2006 عن عمر يناهز 82 عامًا.




تزوجت بعده وانفردت بجثته بعد وفاته

رغم الحب الشديد لزوجها، إلا أن شويكار تزوجت بعد "فؤاد" من السيناريست والمؤلف مدحت حسن"، لكنها لم تتحدث كثيرا عن تلك الزيجة.




وفي تصريح لابنتها عن ليلة وفاة فؤاد المهندس، قالت شويكار إنها طلبت الانفراد به بعد وفاته داخل غرفته، لكي تودعه بمفردهما، ولكي لا يرى أحد دموعها عليه.


يذكر أن شويكار كانت الزوجة الثانية للراحل فؤاد المهندس حيث أنه تزوجها على زوجته الأولى التي لطالما قال عنها أنها كانت سيدة عظيمة.


اقرأ أيضًا..

خرجت من بيتها بشنطة هدومي.. فؤاد المهندس يكشف سر انفصاله عن شويكار | فيديو


ads
ads